نجوم مصريون يخوضون مغامرة البطولة المطلقة للمرة الأولى

أبرزهم روبي وكريم فهمي ومصطفى خاطر وعلي ربيع

كريم فهمي في {أمر واقع} - مصطفى خاطر - علي ربيع في {سك على اخواتك}
كريم فهمي في {أمر واقع} - مصطفى خاطر - علي ربيع في {سك على اخواتك}
TT

نجوم مصريون يخوضون مغامرة البطولة المطلقة للمرة الأولى

كريم فهمي في {أمر واقع} - مصطفى خاطر - علي ربيع في {سك على اخواتك}
كريم فهمي في {أمر واقع} - مصطفى خاطر - علي ربيع في {سك على اخواتك}

يُعد الموسم الرمضاني من كل عام مجالاً متسعاً يتنافس من خلاله كثير من النجوم المصريين والعرب، ويشهد شهر رمضان المقبل ظهور فنانين تم إسناد أدوار البطولة المطلقة لهم في بعض الأعمال الدرامية للمرة الأولى، وذلك بعد أن حققوا نجاحات مهمة في مشوارهم الفني خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جعل المنتجين متحمسين لهم، ويسندون لهم أعمالا درامية كاملة في مغامرة تنتهي إما بالنجاح أو الفشل.
يخوض الفنان الشاب «مصطفى خاطر» المنافسة الرمضانية لهذا العام في أول بطولة مطلقة له من خلال المسلسل الكوميدي «ربع رومي»، وهو من تأليف مصطفى عمر، وفاروق هاشم، وإخراج معتز التوني، ويشاركه البطولة كل من بيومي فؤاد، وإدوارد، ويدور العمل حول شاب يسعى لتحقيق النجاح في عمله لكنه يواجه كثيرا من الظروف التي تحول دون ذلك.
أما الفنان «علي ربيع» فيشارك في بطولة مسلسل «سك على إخواتك»، من تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل حسان، ويشاركه في هذا العمل الفنانة سلوى خطاب، والفنان صلاح عبد الله، ويدور حول ممرض يعمل في وحدة بيطرية بإحدى القرى ويكتشف أن والده على قيد الحياة ويعيش في القاهرة، فيقرر أن يسافر له ليتعرف على أشقائه وعائلته.
وتخوض الفنانة «روبي» أولى تجاربها في البطولة المطلقة، من خلال مسلسل «أهو دا اللي صار»، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم علي، ويشاركها في هذا العمل الفنانة سوسن بدر وأحمد داود.
من جهتها، قالت الناقدة ماجدة موريس لـ«الشرق الأوسط»: «بالطبع هي مغامرة من المنتجين، ولكن تلك المغامرة لا بد أن تحدث لأنه لا بد من ضخ دماء جديدة كل عام تظهر على الساحة الدرامية». ولفتت إلى أنه «بالنسبة للفنان مصطفى خاطر، فقد تم اختباره من قبل في أكثر من عمل، كان آخرها مسلسل العام الماضي (هربانة منها) الذي شارك في بطولته مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، وحقق نجاحا، فهو قادر على التقلب في الأداء ما بين الكوميدي والتراجيدي، بشكل جيد ولديه قبول عال أيضا، أما الفنان علي ربيع، فأنا لم أشاهده إلا في الأعمال الكوميدية الهزيلة فقط، التي يعتمد بها على شكله ومظهره، وطوله ونحافة جسمه وشعره وحركات يده، التي يستخدمها كثيرا بشكل يقلل من قيمة العمل، وهي الطريقة نفسها التي يمثل بها في (مسرح مصر)».
وأوضحت أن الفنان كريم فهمي، قدم جميع الأدوار، حيث شارك بدور جيد في مسلسل (الحساب يجمع) مع الفنانة يسرا العام الماضي، وهو من الوجوه التي تستطيع أن تصدر الدراما للمشاهد من خلال تعبيرات وجهه، لذا أعتقد أنه قادر على أن يحمل البطولة المطلقة. أما الفنانة دينا الشربيني فهي فنانة قدمت شبه بطولات في أكثر من عمل، ولديها القدرة على التنوع في أدوارها، وكذلك الحال بالنسبة للفنانة روبي فهي موهبة كبيرة بكل ما تحويه الكلمة من معنى، وممثلة بارعة، وتأخرت في البطولة المطلقة.
الفنانة دينا الشربيني، تقوم ببطولة أول عمل درامي في رمضان المقبل، يحمل اسم «مليكة» وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، ويشاركها في بطولة هذا العمل الفنان مصطفى فهمي، ومجموعة من الوجوه الجديدة، ويدور في إطار اجتماعي.
بدوره، يتناول الفنان المصري الشاب كريم فهمي، الإرهاب من منظور مختلف في أولى بطولاته الدرامية، من خلال مسلسل «أمر واقع» حيث يجسد دور ضابط، يتم تكليفه بإحباط عملية إرهابية، ويشاركه في هذا العمل كل من محمد وفيق، ودينا فؤاد، ونبيل الحلفاوي، ونجلاء بدر، وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج مجدي السميري، وإنتاج شركة أروما.
وتقول الناقدة الفنية، ماجدة خير الله لـ«الشرق الأوسط»: «لا نستطيع الحكم على التجارب من دون مشاهدتها أولا، لكنني أستطيع تقييم الفنانين، فالفنان مصطفى خاطر لديه مساحة كوميدية، فإذا كان لديه مخرج متمكن من أدواته، ومؤلف جيد سيخرجون منه ما لم يتم اكتشافه بعد، أما الفنان (علي ربيع) فهو ليس لديه القدرة على التنوع، ويقدم الطريقة نفسها في كل أعماله، سواء في مسرح مصر، أو في الأعمال الدرامية التي شارك بها، وكذلك عندما شارك في إعلان ممول كان أداؤه واحدا لم يتغير». وأوضحت خير الله أن «روبي» اختبرت من قبل أكثر من مرة فهي فنانة موهوبة ومحبوبة ولديها القدرة على تقديم أدوار كثيرة جدا وأتوقع لها النجاح.



نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
TT

نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})

طرحت الفنانة المصرية نسمة محجوب، مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان «الناس حواديت»، والتي حظيت بتفاعل من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات لافتة عبر قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب».

وأكدت نسمة في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها بصدد إصدار أغنيات جديدة في بداية العام المقبل، إلى جانب أعمال أخرى ستُطرح قبيل شهر رمضان المقبل، مشيرةً إلى أن الأغنيات جاهزة وبحوزتها بشكل كامل وإصدارها تباعاً للجمهور بهدف الوصول لشريحة عريضة من الجمهور قبل انشغالهم بمتابعة الأعمال الدرامية الرمضانية.

تسعى نسمة لتقديم الأغنيات الشعبية بحكاياتها اللافتة المحببة لقلوب الناس (صفحتها على {فيسبوك})

وتؤيد نسمة فكرة طرح أغنياتها الجديدة «سنغل» للوجود مع الجمهور والحضور الفني بشكل دائم، لكنها تنوي تجميعها في «ألبوم غنائي» بعد الانتهاء من إصدارها، مشيرةً إلى أنها «لا تفضل فكرة على حساب الأخرى سوء الألبوم أو السنغل، لكن ما يشغلها هو وجودها مع الناس».

وترى محجوب أن فكرة التقيد بتوقيت معين ومناسبات خاصة لطرح أعمالها لم تعد قائمة مثل السابق، حيث كان يحرص بعض صناع الفن على طرح أعمال في الأعياد، والفلانتاين وغيرها من المناسبات، لكن كسر القواعد أصبح الأهم للفت الأنظار والاهتمام، كما أن السوشيال ميديا جعلت كل شيء متاحاً أمام الناس في أي وقت.

تؤكد نسمة أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع لها (صفحتها على {فيسبوك})

وذكرت نسمة الأسس التي تعتمدها في اختيار أعمالها، مؤكدةً أن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هي الأساس للتعبير الصوتي عنها بكل سعادة ومشاعر بغضّ النظر عن كون الأغنية شبابية أو طربية أو غير ذلك.

وأوضحت نسمة أن العلاقة بينها وبين دار الأوبرا المصرية كبيرة وممتدة منذ سنوات طويلة، لافتةً إلى أنها تحب مقابلة جمهورها، وتعشق الوقوف على خشبة المسارح بشكل عام، ومواجهة الناس مباشرةً والتفاعل معهم والشعور بوقع كل لحن وكلمة على مسامعهم، وتجد في ذلك متعة كبيرة وحماساً لتقديم المزيد.

ورغم حرص نسمة على طرح أغنيات سنغل بشكل متتالٍ لضمان الانتشار الجماهيري؛ فإنها ترى أن الحفلات التي تشارك في إحيائها هي الأساس الذي ينعش المشاهدات.

تعشق نسمة الوقوف على خشبة المسارح ومواجهة الناس مباشرة والتفاعل معهم (صفحتها على {فيسبوك})

«إن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هو الأساس للتعبير الصوتي عنها»

وكشفت نسمة عن أنها تحب المسرح الغنائي، وخاضت تجربة التمثيل بالفعل مع الفنان الراحل جلال الشرقاوي عبر مسرحية «دنيا حبيبتي»، لكنها أكدت أن التجربة لم تكن سهلة بل استحوذت على وقت وجهد وتحضيرات مسبقة وساعات عمل طويلة، لافتةً إلى أن «المسرح يحدّ من المشاركة في الفعاليات الفنية الأخرى على غرار طرح الأغاني، وإحياء الحفلات»، مؤكدةً أن الفنان كي يقدم ما يحلو له يحتاج إلى التفرغ حتى يخرج العمل بشكل متقن.

وتكتفي نسمة خلال الوقت الحالي بطرح أغنيات «سنغل» إلى جانب حفلاتها الغنائية، نظراً إلى ارتباطاتها الشخصية واحتياج أسرتها إلى وجودها، لكنها أكدت أن فكرة التمثيل في مسلسلات درامية أيضاً مطروحة على جدول أعمالها، لكنها تحب تقديم ألحان وكلمات مرتبطة بهذه المسلسلات عبر قصة مثيرة ولقطات مرئية تدعم تفاصيل العمل بصوتها، مثل الشارات والأغنيات الداخلية التي يجري توظيفها خلفيةً للمشاهد.

وتشير نسمة إلى أن فكرة التمثيل إلى جانب الغناء في عمل فني أيضاً واردة، لكن في حالة ملاءمة الشخصية لها ولما تقدمه، لكنها لا تسعى للحضور بالتمثيل لمجرد الرغبة في الظهور، ولم تُعرض عليها شخصية تمثيلية جاذبة تحمّسها لخوض التجربة.

وتطمح نسمة لتقديم السيرة الذاتية لعدد من نجمات الغناء في عمل درامي من بينهن: وردة، وأسمهان، وماجدة الرومي، والأخيرة تعشقها نسمة كثيراً وتؤكد «أنها تستحق تقديم سيرتها الذاتية للناس».

وترحب نسمة بتقديم ديو غنائي مع عدد من نجوم الفن من بينهم: شيرين، ومحمود العسيلي، وأصالة، وعزيز مرقة، وكذلك المشاركة في أغنيات مع فرق غنائية مثل «شارموفوز، و«مسار إجباري»، و«كايروكي»، كما كشفت عن تفضيلها الاستماع إلى الأعمال الغربية، مشيرةً إلى أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع إليها ولن تقدمها يوماً ما، لكنها في الوقت نفسه تحب الأغنيات الشعبية وحكاياتها اللافتة والمحبَّبة إلى قلوب الناس وتسعى لتقديمها.