إيقاف كريستيانو رونالدو 5 مباريات

أعلن مسؤولو كرة القدم الإسبانية معاقبة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بالإيقاف خمس مباريات بعد قيامه بدفع حكم مباراة فريقه أمام مضيفه برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني.
ويبدأ النجم البرتغالي تنفيذ العقوبة بدءا من بعد غد (الأربعاء) وذلك بالغياب عن مباراة العودة، ثم الغياب عن المباريات الأربع الأولى لريال مدريد في مسابقة الدوري الإسباني التي تنطلق مطلع الأسبوع المقبل.
وتحول رونالدو أمس إلى أبرز نجوم لقاء الكلاسيكو الأشهر في العالم، الذي انتهى لصالح ريال مدريد بنتيجة 3 - 1. وذلك بعد أن سجل هدفا وحصل على البطاقة الحمراء في غضون ثلاث دقائق فقط.
وسجل رونالدو الهدف الثاني للنادي الملكي ليتقدم الأخير 2 - 1 في النتيجة، قبل أن يحصل على بطاقة صفراء إثر قيامه بخلع قميصه احتفالا بالهدف.
وبعد ثوانٍ قليلة من تسجيله الهدف، سقط اللاعب البرتغالي داخل منطقة جزاء برشلونة بعد صراع واحتكاك مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، ليعتبره حكم المباراة، ريكاردو دي بورغوس بينغويتكسيا، مدعيا للسقوط ليشهر له البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء.
واستقبل رونالدو قرار الحكم بدهشة كبيرة وقام بدفعه بكلتا يديه في الظهر، وهو الأمر الذي ذكره الحكم في تقريره.
وقال حكم اللقاء في تقريره: «بمجرد أن أشهرت البطاقة الحمراء قام اللاعب المذكور بدفعي بشكل خفيف في إشارة إلى عدم رضاه عن القرار».