25 مليون ريال تنعش خزينة «الأهلي»

أوكل مدرب فريق الأهلي، سيرغي ريبوروف، لمساعديه متابعة مواجهة الاتفاق والصفاقسي التونسي، في نهائي دورة تبوك، التي أقيمت مساء أمس (الأحد)، وتحليل مكامن القوة والضعف تحسباً لملاقاة الأول الجمعة المقبلة في الدمام، ضمن مواجهات الجولة الأولى لدوري المحترفين السعودي.
ويستأنف فريق الأهلي، مساء اليوم، تحضيراته لانطلاقة دوري المحترفين السعودي على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعد تمتع اللاعبين، أمس، بالراحة التي منحها الجهاز الفني لهم بعد المواجهتين التجريبيتين اللتين خاضهما الفريق على مدار يومين متتاليين، أمام القادسية والانتصار.
وكان الأهلي قد خسر اللقاء الأول أمام القادسية بـ3 أهداف مقابل هدف، وكسب اللقاء الثاني أمام الانتصار بـ7 أهداف دون مقابل، سجلت عن طريق مهند عسيري (هدفين)، وسلمان المؤشر (هدفين)، وهدف عن طريق كل من حسين المقهوي وصالح العمري وعلى عواجي.
وأشرك المدرب سيرغي ريبوروف، خلال مواجهة الانتصار، العناصر التي لم تشارك في اللقاء الأول بشكل كامل، وفي مقدمتهم الحارس الدولي محمد العويس، المنتقل حديثاً لصفوف الأهلي، في أول ظهور له مع فريقه الجديد.
وشهدت المباراة وقوف الجهاز الفني لفريق الأهلي على جاهزية جميع عناصره، بدنياً وفنياً، استعداداً لانطلاقة الموسم، بعد أن أشرك أمير كردي وعقيل بلغيث ومحمد آل فتيل ومنصور الحربي في خط الدفاع، ووليد باخشوين وعبد الله مجرشي وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري في خط الوسط، ومهند عسيري في خط المقدمة.
في حين منح ريبوروف الفرصة خلال الشوط الثاني لعدد من اللاعبين البدلاء، وفي مقدمتهم علي الزبيدي، الذي واصل إشراكه في مركز متوسط الدفاع عن خانته الأساسية (ظهير أيمن)، إلى جانب مصطفى بصاص وإسلام سراج وحمدان الشمراني وعلي عواجي وصالح العمري.
من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» بتلقي خزينة النادي الأهلي، خلال الساعات الماضية، مبلغ 25 مليون ريال من رمز النادي، الأمير خالد بن عبد الله، لتسيير عدد من الأمور المستعجلة، بالإضافة إلى سداد رواتب اللاعبين المتأخرة، تمهيداً لرفع مسيرات الرواتب حتى نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، وإغلاق المطالبات في غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ليتسنى لإدارة النادي الأهلي قيد جميع لاعبيها قبل مواجهة الاتفاق الجمعة المقبلة.
وفي مقدمة الأسماء التي سيقيدها النادي الأهلي في قائمته المعتمدة للموسم الجديد الحارس الدولي محمد العويس، ولاعب الوسط المهاجم أحمد الزين القادم من نادي التعاون، بالإضافة للثلاثي الأجنبي المنضم حديثاً لصفوف فريق الأهلي؛ البرازيليان كلاوديمير دي سوزا وليوناردو دا سيلفا، بجانب المدافع النيجيري قودفري أبوابونا.
ويأتي الدعم السخي الأخير من قبل عضو شرف النادي الأمير خالد بن عبد الله، الذي تلقته إدارة النادي الأهلي، برئاسة الأمير فهد بن خالد، امتداداً لدعمه الكبير، ووقوفه الدائم إلى جانب جميع الإدارات الأهلاوية المتعاقبة عليه طوال السنوات الماضية، بعد أن تكفل أيضاً بإتمام صفقات التعاقد مع اللاعبين الأجانب الأخيرة لدعم صفوف الفريق خلال منافسات الموسم المقبل.