عبد الغني يوقع اليوم مع شباب الأردن

ينتظر أن يوقع حسين عبد الغني قائد فريق النصر السابق مساء اليوم مع فريق شباب الأردن في تجربة احترافية خارجية هي الثانية له في تاريخه الرياضي، بعد أن وقع اللاعب المخضرم مخالصة مالية مع فريقه النصر قبل عدة أسابيع ظل فيها بعيدا عن تحديد وجهته بالاستمرار في الملاعب أم التوقف والاعتزال. ونقلت صحيفة الغد الأردنية أن اللاعب السعودي من المقرر له الوصول مساء هذا اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية عمان للتوقيع رسميا في صفوف فريق شباب الأردن، وذلك بعدما أجل وصوله لمرات متعددة دون أن يتضح فيها السبب.
وبحسب الصحيفة ذاتها فإن علاقة عبد الغني مع نادي شباب الأردن مرتبطة بصورة كبيرة مع المدرب شادي أبو هشهش الذي انضم إلى الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب عيسى الترك، حيث لعب أبو هشهش دورا كبيرا في تقريب وجهات النظر بين عبد الغني ونادي شباب الأردن.
وسبق لشادي أبو هشهش خوض تجربة احترافية كلاعب في صفوف فريقي التعاون والفتح السعودي، قبل أن يعمل ضمن الجهاز الفني لفريق التعاون الذي كان يدربه المدرب البرتغالي غوميز قبل أن يرحل الأخير لتدريب فريق الأهلي ومعه انتقل أبو هشهش للعمل في النادي الأهلاوي كآخر محطاته في السعودية.
وكان رئيس نادي شباب الأردن سليم خير أدلى بتصريحات إعلامية لوسائل الإعلام، أشاد فيها باللاعب حسين عبد الغني رغم تقدمه في السن، موضحاً: «حتى لو بلغ اللاعب من عمره الأربعين عاما إلا أنه يمتلك روحاً معنوية كبيرة وما زال يحافظ على لياقته ومرونته الفنية إضافة إلى امتلاكه للخبرة الكبيرة التي يحتاجها النادي».
والتقى حسين عبد الغني قبل عدة أسابيع برئيس نادي شباب الأردن في العاصمة عمان، وذلك فور توقيعه لمخالصة مالية مع ناديه النصر الذي أمضى فيه تجربة احترافية طويلة هي الثانية له محليا بعد رحيله عن النادي الأهلي في صيف 2008 قبل أن يخوض تجربة احترافية خارجية مع نيوشاتل السويسري ويعود مجددا للفريق العاصمي النصر.
ورغم المفاوضات التي قام بها عدد من الأندية السعودية كما تداولت ذلك وسائل الإعلام كفريقي التعاون والشباب، فإن حسين عبد الغني يبدو أنه فضل ختام مشواره الرياضي الكبير بخوض تجربة احترافية خارجية هي الثانية له في مسيرته بعد رحلة نيوشاتل السويسري.
يجدر بالذكر أن نادي شباب الأردن حل في الموسم المنصرم في المركز الثامن بلائحة ترتيب دوري المناصير الأردني، كما يحمل النادي في تاريخه لقب الدوري لمرتين كان آخرها في موسم 2012 / 2013.
وسبق للمدرب السعودي علي كميخ ولاعب النصر السابق قيادة فريق شباب الأردن في موسم 2013 / 2014 وهو الموسم الذي خاض فيه كميخ تجربة احترافية تدريبية خارجية مع فريق الفيصلي الأردني أحد أشهر الفرق الكروية هناك.