الاتحاد ينهي معسكر بولتون... ويفحص إصابة فيلانويفا

أنهى فريق الاتحاد معسكره الإعدادي الخارجي بمدينة بولتون الإنجليزية والذي امتد لـ11 يوماً تخللها ثلاث مواجهات ودية أمام أندية أستون فيلا وفليتوود تاون وليدز يونايتد الإنجليزية، حيث خسر في مواجهتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل مع الأخير سلبياً.
وحزم لاعبو الاتحاد في وقت متأخر أمس أمتعتهم لمغادرة مدينة بولتون الإنجليزية باتجاه محافظة جدة، حيث ينتظر أن يكون وصول البعثة الاتحادية اليوم بينما سيتوجه اللاعبون لمنازلهم للاستمتاع بالراحة التي منحها الجهاز الفني لهم.
وكان فريق الاتحاد واصل تحضيراته يوم أمس بمعسكر الفريق بالمدينة الإنجليزية حيث أدى اللاعبون تدريبا صباحيا بإشراف التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق تركز على الجوانب الفنية قبل أن توزيع اللاعبين إلى ثلاث مجموعات أجريت بينها مناورات كروية اتسمت بالقوة والندية. فيما لم يشارك في المران التشيلي كارلوس فيلانويفا محترف الفريق بعد أن اكتفى بالركض حول المضمار بتوجيه من الجهاز الطبي وكذلك فهد المولد ومحمد قاسم اللذان تواجدا في صالة اللياقة البدنية.
وينتظر أن يخضع اللاعب فيلانويفا لمزيد من الفحوصات الطبية على موضع الإصابة التي يشعر بها خلال الساعات المقبلة للوقوف على مسببات الآلام التي يشعر بها ومدى إمكانية مشاركته مع زملائه التدريبات الجماعية أو إخضاعه لبرنامج تأهيلي.
من جهته أثنى أنمار الحائلي رئيس بعثة الفريق في بولتون رئيس نادي الاتحاد على نتائج المعسكر والانضباط والجدية التي تميز بها كافة أعضاء الفريق لإنجاحه وتحقيق الأهداف التي أقيم من أجلها للاستعداد للموسم المقبل، مشيراً إلى أن المعسكر سار حسب البرنامج الموضوع من جانب المدرب.
وأوضح الحائلي أن مما ساهم في نجاح المعسكر توفر كافة الإمكانات التي يحتاجها الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين من ملاعب تدريب وصالات اللياقة البدنية إضافة إلى الأجواء المناسبة لإقامة التدريبات في مختلف الأوقات يوميا.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن اللقاءات الودية التي خاضها الفريق كان الهدف منها وقوف الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين البدنية أولا ثم الفنية، «خصوصا أن المرحلة المقبلة من الإعداد والتي ستضمن المشاركة في بطولة تبوك الدولية سيكون التركيز خلالها على الجوانب الفنية لتحضير الفريق لانطلاقة منافسات الموسم منتصف الشهر المقبل».
فيما يبدأ فريق الاتحاد تحضيراته للمرحلة الأخيرة الإعدادية للموسم الرياضي الجديد، غداً الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمعقل النادي بجدة، تأهباً لمغادرة بعثة الفريق إلى مدينة تبوك استعداداً للمشاركة في البطولة الودية والتي سيستهلها الفريق بمواجهة الإسماعيلي المصري الاثنين المقبل، والاتفاق السعودي الجمعة المقبلة.
بينما سيواجه الاتحاد في حال التأهل للنهائي الطرف المتأهل من بين الفرق الثلاثة المشاركة في المجموعة الأخرى «الشباب والوطني السعوديان والصفاقسي التونسي».
وتقرر أن يغادر لاعبو الاتحاد إلى جدة في اليوم التالي لاختتام مشاركتهم في البطولة الودية لبدأ الإعداد لانطلاقة الموسم الرياضي والذي سيواجه من خلاله فريق الباطن ضمن الجولة الأولى لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين.
يذكر أن الاتحاد خسر خدمات مهاجمه عبد الرحمن الغامدي في دورة تبوك الدولية والتي يعتزم المشاركة بها بعد عودته من معسكره الخارجي ببريطانيا. وأظهرت الفحوصات الطبية إصابة اللاعب بجزع بالرباط الداخلي للركبة اليسرى وحاجته للعلاج تأهيلي يمتد لأسبوعين.
وتعرض اللاعب للإصابة خلال مواجهة فريقه الودية أمام أستون فيلا والتي خسرها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
من جهة ثانية، قدم الاتحاديون تعازيهم لحمزة إدريس لاعب ومدير الفريق الكروي السابق بالنادي، في وفاة والدته.
من جهة ثانية جددت إدارة الاتحاد ثقتها بالمدرب الوطني علي السنحاني لقيادة فريق السلة بالنادي وذلك بعد الإنجازات التي حققها الفريق الموسم الماضي ومنها بطولتا الدوري والكأس.