«نفط» العراقي يحتج على حكم مباراة الترجي

قال خالد عبد الوهاب، رئيس نادي نفط الوسط العراقي، إن ناديه تقدم باحتجاج رسمي للجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم ضد حكم مباراة الفريق أمام الترجي التونسي التي جرت ضمن المجموعة الثالثة بالبطولة العربية للأندية أول من أمس، لكنه نفى وجود أي نية للانسحاب من البطولة.
واستهل الترجي مشواره في البطولة بالفوز على الفريق العراقي بفضل هدف مهاجمه طه ياسين الخنيسي قبل النهاية بسبع دقائق ضمن المجموعة الثالثة التي يستضيفها استاد برج العرب بالإسكندرية.
وقبل هدف المهاجم الدولي التونسي بثلاث دقائق ألغى الحكم الموريتاني علي لمغفري هدفا للسوري مؤيد العجان لاعب نفط الوسط بداعي التسلل عندما تلقى تمريرة عرضية ووضعها مباشرة داخل شباك معز بن شريفية من داخل منطقة الجزاء.
وقال عبد الوهاب في مقابلة إعلامية من مقر إقامة الفريق بالإسكندرية: «تقدمنا باحتجاج رسمي للجنة الحكام بالاتحاد العربي من أجل حساب الحكم حتى لا تتكرر الأخطاء. لا ننتظر إعادة المباراة، ولا نعتقد أن هناك تعمدا من الحكم. إلغاء الهدف أضاع جهودنا وأثر نفسيا على اللاعبين، وفي حال احتسابه كان من الصعب على الترجي تعويضه، شعرنا بظلم كبير. بطولة بهذا الحجم والجوائز المالية والتنظيم الرائع يجب أن يكون التحكيم بها على قدر مستواها».
وتابع: «الحكم الموريتاني وطاقمه المساعد ليس على مستوى المباراة، وقراراته متأخرة، وكان من الواجب أن يدير المباراة حكم أفضل وله خبرة كبيرة».
وأضاف رئيس نادي نفط الوسط الذي تأسس عام 2008 ويتخذ من مدينة النجف مقرا له: «نشعر بالتفاؤل عقب أداء الفريق، وتكلمنا مع اللاعبين وطالبناهم بعدم تأثير الخسارة وإلغاء الهدف عليهم، لأن ما قدموه أمام أحد أفضل الأندية العربية ليس صدفة».
ويتصدر الترجي المجموعة بثلاث نقاط بعد هذا الفوز، بينما يتذيل نفط الوسط المجموعة من دون نقاط بعد تعادل المريخ السوداني والهلال السعودي 1 - 1. ولكل من المريخ والهلال نقطة واحدة.
وسيلتقي الترجي مع المريخ في الجولة الثانية غدا الخميس، بينما يواجه نفط الوسط فريق الهلال في اليوم ذاته.
من جانبه، قال بلال الماجري، مهاجم الترجي التونسي، إن فريقه يسعى للفوز بلقب البطولة العربية للأندية لكرة القدم.
وقال الماجري (21 عاما): «الفوز على نفط الوسط في بداية المشوار خطوة مهمة في سبيل المنافسة على اللقب رغم عدم ظهورنا بشكل جيد خلال المباراة. لم نكن في المستوى وأضعنا كثيرا من الفرص».
وعن الفرص الكثيرة التي أهدرها الدولي طه ياسين الخنيسي قبل أن يسجل هدف الفوز قبل نهاية مباراة نفط الوسط بسبع دقائق، قال الماجري: «من العادي أن يهدر (طه) الخنيسي، لكنه سجل، ويظل مهاجماً مهماً بالفريق».
ويرى الماجري أن الأهلي لا يزال منافسا على لقب البطولة رغم خسارته في بداية المشوار أمام الفيصلي الأردني، وكذلك الزمالك، والنصر السعودي.
وأضاف الماجري: «كل الأندية يمكن أن تحقق المنافسة، خصوصا الأندية الكبيرة صاحبة الجماهيرية والتاريخ العريق والبطولات. يجب أن نحتاط من جميع الأندية المنافسة، لكن يظل هدفنا الفوز باللقب».
ولا يعير الماجري كثيرا من الاهتمام حاليا للقاء الأهلي في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا في سبتمبر (أيلول) المقبل.
وأكد: «هدفنا حاليا البطولة العربية، يتبقى نحو شهرين على مباراة الأهلي، ولا نفكر فيها حاليا».
وقال علي المشاني، مدافع الترجي، إن فريقه شارك بالفريق الأول بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم من أجل الفوز باللقب، دون إغفال التفكير في الفوز على الأهلي المصري في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.
وقال المشاني: «لا نفكر في مواجهة الأهلي (حاليا) رغم قدرتنا على تجاوزه في دوري الأبطال. نشارك في البطولة العربية من أجل الفوز بلقبها مثلها مثل أي بطولة نخوضها، لذلك نشارك بالفريق الأول. هذه البطولة استعداد جيد قبل انطلاق الموسم المقبل. لم نكن في أفضل حالاتنا أمام نفط الوسط، وسمحنا له بتشكيل خطورة علينا، لكن في الشوط الثاني اقتنصنا الفوز وحصدنا 3 نقاط غالية».
وتابع: «سنلعب على الفوز أمام المريخ، وتركيزنا ينصب على هذه المباراة حاليا، وبعدها سنفكر في مواجهة الهلال السعودي».