الاتحاد يخسر خدمات الغامدي في البطولة الدولية

خسر الاتحاد خدمات مهاجمه عبد الرحمن الغامدي في دورة تبوك الدولية التي يعتزم المشاركة فيها بعد عودته من معسكره الخارجي ببريطانيا.
وأظهرت الفحوصات الطبية إصابة اللاعب بجزع بالرباط الداخلي للركبة اليسرى وحاجته لعلاج تأهيلي يمتد لأسبوعين.
وتعرض اللاعب للإصابة خلال مواجهة فريقه الودية أمام آستون فيلا التي خسرها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
من جهة ثانية، منح التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، لاعبي الفريق يوم أمس إجازة عن الحصة التدريبية المسائية، مع الضوء الأخضر لمغادرة مقر المعسكر بمدينة بولتون الإنجليزية في جولة حرة بالمدينة البريطانية مع إلزامهم بالعودة مساء لمقر البعثة للخلود للراحة استعداداً لمواصلة الإعداد اليوم للموسم الرياضي الجديد.
وسيخضع سييرا لاعبي الفريق لبرنامج تدريبي متكامل اليوم، حيث سيتنقل اللاعبون من صالة اللياقة البدنية للنادي الصحي؛ ومنه إلى ملعب التدريب لأداء تدريبات منوعه فنية ولياقية، بعد أن اقتصر مران أمس على حصة تدريبية صباحية ركز خلالها على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة قبل أن يختتم المران بمناورة كروية بعد تقسيم اللاعبين لمجموعتين.
وسيحزم لاعبو الاتحاد حقائبهم غداً للتوجه إلى جدة إيذاناً باختتام المرحلة الإعدادية الثانية للفريق بمعسكره الخارجي ببريطانيا، تأهباً للبدء بالتحضيرات الأخيرة للموسم الرياضي بمعقل النادي قبل مغادرتهم في 30 يوليو (تموز) الحالي إلى مدينة تبوك، تأهباً لمواجهة الإسماعيلي المصري في اليوم التالي ضمن منافسات البطولة الودية المقامة هناك التي سيواجه خلالها كذلك الاتفاق السعودي.
وسيواجه الاتحاد في حال تأهل للنهائي الطرف المتأهل عن المجموعة المقابلة التي تضم الفرق الثلاثة الشباب والوطني السعوديين والصفاقسي التونسي.
وينتظر أن يغيب عن فريق الاتحاد الثنائي أحمد عسيري وعمار الدحيم عن البطولة الودية كذلك في حال عدم جاهزيتهما الفنية، حيث يواصل عسيري والدحيم برنامجهما التأهيلي في مدينة دبي بعد أن أظهرت الفحوصات حاجتهما إلى مزيد من التأهيل في المراكز المتخصصة بنوعية الإصابات التي يعانونها.
وكان الاتحاد استبعد الثنائي من معسكر الفريق بلندن بعد تعذر دخولهما برنامجا تأهيليا في بمدينة بولتون الإنجليزية، ليقرر الجهاز الطبي توجيه اللاعبين إلى مركز «فيفا» للتأهيل بدبي، في الوقت الذي كان فيه الثنائي المصاب تمنيا أن تكون عودتهما بشكل أقوى خلال المرحلة المقبلة مع الفريق في الاستحقاقات المقبلة.
كما ينتظر أن يرافق زياد المولد زملاءه في الغياب عن البطولة الودية في حال عدم جاهزيته الفنية كذلك، واستكماله البرنامج التأهيلي المعد له.
من جهة أخرى، تعتزم إدارة الاتحاد إرسال مندوبها إلى تونس خلال الأيام المقبلة للتفاوض مع إدارة نادي النجم الساحلي بشأن المستحقات المالية على النادي من صفقة اللاعب أحمد عكايشي، وأبانت المصادر أن المندوب سيحمل مقترحا يتضمن تسليم جزء من المبلغ المطلوب وجدولة المتبقي في حدود الأشهر المقبلة.
كما تعتزم إدارة الاتحاد تقديم عرض احترافي للاعب الشاب عمر بخاري بعد عودة الفريق من إنجلترا، وذلك في إطار مساعيها الرامية للمحافظة على مكتسبات النادي.
من جهة ثانية، ينضم رباعي المنتخب السعودي الأولمبي خالد السميري وعبد العزيز العرياني وأمين بخاري، وعمار النجار، لتدريبات فريقهم الاتحاد الجماعية نهاية الأسبوع الحالي، بعد فراغهم من المشاركة مع الأخضر في تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لكأس أمم آسيا المزمع إقامتها في الصين عام 2018.