الأهلي يستقبل النيجيري أبوابونا ويخضعه لبرنامج لياقي

التحق المدافع النيجيري الدولي قودفري أبوابونا (26 عاما) بمعسكر فريق الأهلي في ضاحية مدينة زالتسبورغ النمساوية بعد تعاقد النادي معه لموسم واحد مع أفضيلة التمديد لموسمين إضافيين.
وكان في استقبال أبوابونا بمقر سكن البعثة الأهلاوية رئيس النادي الأمير فهد بن خالد ونائبة المستشار القانوني وليد عبد الرزاق معاذ حيث سيلتحق اللاعب بالتدريبات الإعدادية الحالية فور تجاوزه الكشف الطبي الذي خضع له أمس الاثنين بنجاح.
وينتظر أن يتم وضع برنامج لياقي خاص من قبل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبوروف للاعب أبوابونا رغبة في وصوله إلى معدل لياقي جيد يسمح له بالمشاركة في التدريبات مع بقية اللاعبين والمباريات التجريبية المتبقية بصورة طبيعية.
وكان أبوابونا قد أمضى السنوات الأربع الأخيرة في تركيا بعد انضمامه إلى ريزيسبور في أغسطس (آب) 2013. قبل مغادرته في بداية الشهر الحالي، بعد هبوط النادي إلى الدرجة الثانية التركية، وانطلقت بداية اللاعب كروياً مع نادي سنشاين ستارز في نيجيريا قبل مغادرته إلى أوروبا في عام 2013، لينضم صفوف النادي التركي.
وكان اللاعب ابن 26 ربيعا، من اللاعبين الرئيسيين في نيجيريا والذين ساهموا بفوز نيجيريا بكأس الأمم الأفريقية في عام 2013، لكنه فقد مكانه في منتخب النسور العظيمة في الأشهر الأخيرة، بعد تعيين المدرب الألماني جيرنوت روهر.
الجدير ذكره أن موقع «سوكر نيجيريا» كشف عن توقيع لاعب الأهلي الجديد النيجيري أبوابونا مع الفريق السعودي دون علم وكيل أعماله وكشافه اللذين تفاجآ بانتقال اللاعب وعرفا فقط عن طريق وسائل الإعلام.
وأشار الموقع أن اللاعب انتقل انتقالا حرا إلى النادي الأهلي السعودي بعد هبوط ناديه فريق ريزيسبور التركي إلى الدرجة الثانية، مشيراً إلى أن قيمة انتقال اللاعب البالغة مليون دولار لموسم واحد قابلة للتمديد موسما آخر.
وقال وكيل أعماله إكينوا ننابوغور «ذهب أبوابونا من خلفنا ووقع العقد دون علمنا»، وأضاف مستغرباً: «أبوابونا كان مشكوكا فيه بشكل مثير للدهشة، حتى أن شريكي قدم له عرضا لأحد الأندية الإنجليزية دون علمنا لتوقيعه عقداً مع الأهلي بمعسكر الفريق في النمسا!».
من جهة أخرى يزاحم ناديا الفيصلي والقادسية الاتفاق والتعاون في الظفر بخدمات مدافع فريق الأهلي اللاعب الشاب سعيد الربيعي خلال الموسم المقبل بنظام الإعارة لمدة موسم واحد.
يأتي ذلك بعد موافقة الجهاز الفني لفريق الأهلي وإدارة النادي على إعارة اللاعب بعد أن تلقى عددا من العروض الاحترافية للإعارة في ظل تضاؤل فرصة مشاركته مع فريقه خلال الموسم المقبل بعد أن دعمت الإدارة صفوف الفريق الأول بالمدافع الدولي النيجيري أبوابونا الذي تم التعاقد معه بشكل رسمي قبل عدة أيام.
من جهة ثانية أبدى مدرب فريق الأهلي ريبوروف رضاه التام على اللاعب البرازيلي كلاوديمير دي سوزا بعد أن شهدت مواجهة فريق الآنيا سبور التركي التجريبية والتي خاضها الفريق أول من أمس وكسبها بثلاثة أهداف نظيفة بتوقيع صالح العمري ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم الظهور الأول للاعب بعد انضمامه لصفوف الأهلي مؤخرا.
وقدم اللاعب كلاوديمير أداء لافتا في الشوط الثاني من خلال أداء أدواره في المحور الدفاعي على أكمل وجه وربط خطوط الفريق بشكل مثالي وتوقع الجهاز الفني لفريق الأهلي منه تقديم المزيد خلال المواجهات القادمة بعد زيادة درجة انسجامه بشكل أكبر مع اللاعبين.
وواصل مدرب الأهلي ريبوروف منح الفرصة لمعظم اللاعبين المتواجدين معه خلال المعسكر الإعدادي للمشاركة في المباراة التجريبية الخامسة والتي جمعته بفريق الآنيا سبور التركي رغبة في الوقوف على مستوياتهم الفنية بينا ينتظر أن يبدأ في الثبات على التشكيل الذي سيدخل به مع انطلاقة الموسم من المباراة التجريبية السادسة والتي سيخوضها الفريق غدا أمام العين الإماراتي.
من جانب آخر قرر الجهاز الفني لفريق الأهلي اعتماد خوض مباراة تجريبية واحدة عقب وصول الفريق إلى جدة وستقام على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي.
واتفقت إدارة الكرة بفريق الأهلي مع فريق القادسية لإقامة المواجهة التجريبية التي حدد لها أن تقام يوم 4 من شهر أغسطس المقبل بعد أن طالب الجهاز الفني بضرورة خوض مباراة إلى اثنتين في جدة وعقب نهاية المعسكر الإعدادي في النمسا قبل الدخول في منافسات الموسم المقبل وأشارت له «الشرق الأوسط» مطلع الأسبوع الحالي.