الاتفاق يقوي وسطه بالنرويجي الدولي فيليب كيس

أنهت إدارة نادي الاتفاق مفاوضاتها مع وكيل أعمال اللاعب النرويجي الدولي فيليب كيس (26 سنة) من أجل التوقيع معه رسميا لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم لموسم واحد مع أفضلية التمديد لموسم آخر في حال نجاح التجربة في موسمها الأول.
ويلعب فيليب كيس في مركز المحور وسبق أن مثل عدداً من منتخبات بلاده في الفئات السنية، إضافة للمنتخب الأول في عدة مناسبات.
وسيكون اللاعب النرويجي بديلا عن الغيني أبو بكر فونانا الذي تواصل الإدارة مساعيها لبيع عقده أو إعارته لأحد الأندية المحلية أو الخارجية كحال الكاميروني أمينو بوبا بكون الإدارة تملك البطاقات الدولية لكليهما.
ويتوقع أن يلتحق اللاعب فيليب بمعسكر الفريق الحالي في تركيا قبل نهاية الأسبوع الحالي الذي سيشهد إنهاء المعسكر المقام هناك، حيث ستتجه البعثة مباشرة إلى تبوك للمشاركة في الدور الدولية الثانية المقررة هناك.
وفي حال تمت الأمور كما يجب فيما يخص الصفقة وأوفت إدارة الاتفاق بمتطلبات تسجيل اللاعبين المحترفين الجدد فسيشارك فيليب مع زميليه المحترفين غير السعوديين وهما الكويتي فهد الهاجري والعراقي أحمد إبراهيم اللذان وقعا مؤخرا، فيما سيكون اللاعب الإسباني كاليخون مستمرا للموسم الثاني بعد أن تم التعاقد معه في الفترة الشتوية الموسم المنصرم.
وسيمثل التعاقد مع فيليب تخفيفا على الإدارة من الضغوط المكثفة عليها للتعاقد مع لاعبين لهم حضورهم على المستوى الدولي.
وعلى صعيد متصل، التحق اللاعب أسامة الخلف بمعسكر الفريق في تركيا بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا حيث رافق الأخضر منتخب العراقي إلى النهائيات.
وعلى صعيد متصل، سيخوض الاتفاق اليوم رابع مبارياته الودية في المعسكر الحالي حيث سيواجه فريق الجزيرة الأردني اليوم الثلاثاء في مباراة يسعى من خلال ميودراج لمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في عدد كبير من الدقائق في المباريات الودية الثلاث الماضية، على أن تكون المباراة الودية الأخيرة أمام فريق باختاكور الأوزبكي فرصة للوقوف على جاهزية القائمة التي سيعتمد عليها خصوصاً أن الفريق الأوزبكي يعتبر من الفرق القوية ولديه خبرة كبيرة على الصعيد القاري من خلال تعدد مشاركاته في دوري أبطال آسيا.