التعاون يخطط لخطف «الجبرين»... والرائد ينفي شائعة «ثنائي الهلال»

وعد رئيس نادي التعاون محمد القاسم والمرافق لبعثة فريقه في معسكره الإعدادي في منتجع فنربخشة في العاصمة التركية أنقرة، عشاق ومحبي الفريق بموسم مميز عطفاً على العمل الإداري العريض خلال فترة الانتقالات الصيفية، بدءا من الانتدابات المحلية والأجنبية واكتمال صفوف الفريق قبل بداية المعسكر الإعدادي، والنتائج الإيجابية التي حققها الفريق من معسكره الإعدادي الحالي، الذي وصفه القاسم بالناجح.
وامتدح رئيس نادي التعاون العمل المميز للجهازين الفني والإداري الذي أسهم في الأجواء الأسرية بين الجميع داخل المعسكر، وما لمسه من رغبة اللاعبين في تقديم كل ما لديهم بكل جد وتفان وحماسة، مبيناً أن المعسكر يسير حسب ما خطط له مسبقاً بعد فترة الدوري، وهذا ما سينعكس على مستوى الفريق في منافسات الموسم الجديد.
من جانب آخر، تسعى الإدارة التعاونية لتحقيق رغبة مدرب الفريق البرتغالي غوميز في جلب لاعب محلي في منطقة محور الارتكاز بعد رفضه لأكثر من اسم في هذه الخانة، ودخل التعاونيون في مفاوضات جادة مع إدارة النصر لجلب محور الارتكاز عبد العزيز الجبرين على سبيل الإعارة في مقابل التنازل عن خدمات البرازيلي ساندرو مانويل لصالح النصر.
يذكر أن التعاونيين عززوا صفوفهم في الفترة الأخيرة بالمهاجم الشباب السابق إسماعيل مغربي بعقد يمتد لمدة موسمين، كما استقطبوا لاعب محور ارتكاز الأهلي ريان الموسى بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، وتنتظر إدارة التعاون رد إدارة حول طلب إعارة المدافع فيصل درويش.
وعلى الصعيد الميداني، خسر الفريق ثالث تجاربه الودية أمام منتخب أوزبكستان بهدف دون رد، في مواجهة شهدت مشاركة جميع الأسماء الشابة والبدلاء في شوط المباراة الثاني الذي اعتمد فيه المدرب غوميز على منحهم فرصة المشاركة وتقديم كل ما لديهم والاحتكاك بلاعبي المنتخب الأوزبكي.
وعقد المدير الفني البرتغالي غوميز محاضرة فنية داخل صالة المحاضرات في مقر إقامة الفريق شرح من خلالها السلبيات الفنية التي صاحبت المواجهات الثلاث، وتمنى تلافيها في الفترة المقبلة، قبل أن يمنح اللاعبين جولة حرة في مدينة أنقرة التركية لاستكشاف المناطق السياحية والتسوق من المجمعات التجارية.
كما تحدث للاعبين قائد الفريق الحارس المصري عصام الحضري عن أهمية المرحلة الإعدادية الحالية والتي ستنعكس على الموسم التعاوني، وقدم شكره لجميع زملائه اللاعبين على انضباطهم وحرصهم على تطبيق البرامج الإدارية والفنية، وطالبهم بتقديم كل ما لديهم لتحقيق الهدف المنشود، وأكد أن فريقه يسير بالطريق الصحيحة عطفاً على عطاء اللاعبين في التدريبات.
وشكر الحارس عصام الحضري رئيس النادي الفخري تركي آل الشيخ والمجلس التنفيذي على وقفاته الدائمة والدعم المالي اللامحدود الذي يجده الفريق، وتواصلهم الدائم للاطمئنان على الفريق، وتكفلهم بتذليل العقبات كافة التي مسيرة الفريق.
من جهة أخرى، التحق المهاجم إسماعيل مغربي بمعسكر الفريق بعد وفاة والده نهاية الأسبوع الماضي، مما أجبره على مغادرة المعسكر لاستقبال المعزين في، كما انضم المدافع طلال عبسي للتدريبات الجماعية بعد نهاية برنامجه الإعدادي من الإصابة التي لحقت به في الموسم الماضي.
من جانب آخر، ينتظر أن يدشن الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة محمد آل الشيخ مقر نادي التعاون الجديد مطلع نهاية الشهر الحالي، وهو ما أكده عضو المجلس التنفيذي بالنادي عبد العزيز الحميد، الذي أوضح أن المنشأة التي طال انتظارها على مدار عقدين من الزمن سيتم تدشينها من قبل الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة منتصف الأسبوع المقبل.
وفي الجهة المقابلة، نفى رئيس نادي الرائد عبد العزيز التويجري صحة مفاوضات ناديه مع ثنائي الهلال عبد الكريم القحطاني وفيصل درويش، مؤكداً أن فريقه يمتلك أسماء مميزة وبحاجة لتدعيم في عدد من المراكز، وشدد على أن الفترة الحالية تستوجب وقوف لجنة الاحتراف مع الأندية بموافقتها على قيد اللاعبين في كشوفات الأندية، كون سبب تعثر هذه الأندية في تسديد المستحقات ناتجا من تأخر حقوقها المالية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وعن تأخر إدارته في حسم ملف اللاعبين الأجانب، ومدى إمكانية تعاقدهم مع حارس مرمى أجنبي في هذا المركز، قال: «مدرب الفريق توفيق روابح طرح لنا اسم لاعب أجنبي صانع ألعاب سيتم جلبه، سيتم التعاقد معه نهاية الأسبوع الحالي، بعد تواصل جميع الأطراف لاتفاق نهائي، وتبقى توقيع العقود، كما أن لدينا أربعة لاعبين محترفين ثلاثة منهم مستمرون من الموسم الماضي».
وأضاف: «أنا لست مع قرار الحارس الأجنبي، لأن جمال كرة القدم بكثرة الأهداف، لكنني لن أعارض رغبة الأندية الأخرى، في تدعيم مركز حراسة المرمى بعد قرار اتحاد القدم الجديد بالسماح بالتعاقد مع حارس أجنبي».
وخسر الفريق الأول بنادي الرائد أمس (الأحد) مواجهته التجريبية الثالثة أمام الجزيرة الأردني بهدفين مقابل هدف جاء عن طريق المهاجم الفرنسي إسماعيل بنغورا، في معسكر الفريق الحالي في مدينة أزميت التركية، ودخل المدير الفني للفريق الجزائري توفيق روابح هذه المواجهة بالأسماء الأساسية، قبل أن يجري عددا من التغييرات في الربع ساعة الأخيرة من المباراة والذي شهد هدف تقدم الجزيرة الأردني.
وخصص الجهاز الفني الحصة الصباحية أمس الاثنين للتدريبات الاسترجاعية بعد مواجهة الجزيرة الأردني، فيما خضع لاعب محور الارتكاز فارس العياف لتدريبات لياقية مكثفة في برنامجه التأهيلي لتخلفه عن مرافقة الفريق في الفترة الماضية بسبب زواجه، كما شارك المدافع عبد الرحمن الشمري في التدريبات الجماعية بعد نهاية برنامجه التأهيلي.