سيتي يضم مندي متخطياً 200 مليون إسترليني

رفع مانشستر سيتي الإنجليزي مصروفاته إلى أكثر من 200 مليون إسترليني في سوق الانتقالات بإعلانه أمس التعاقد مع مدافع موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي بنجامان مندي لمدة 5 أعوام، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 52 مليون إسترليني (58 مليون يورو).
وسيلتحق المدافع الواعد (23 عاما)، بفريقه الجديد في الولايات المتحدة حيث يستعد لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لمباراتهم الإعدادية الثانية للموسم الجديد أمام ريال مدريد الإسباني الخميس في لوس أنجليس.
وقال مندي: «أنا سعيد للغاية بانضمامي إلى صفوف مانشستر سيتي.. إنه أحد أفضل الأندية الرائدة في أوروبا ويملك المدرب غوارديولا الذي ينتهج أسلوب اللعب الهجومي».
وتابع: «أنا متأكد من أننا سنحقق النجاحات في السنوات القليلة المقبلة».
واستهل مندي مسيرته الكروية مع لوهافر حيث لعب معه أكثر من 50 مباراة قبل الانتقال إلى صفوف مرسيليا عام 2013 ثم موناكو الموسم الماضي.
وكان غوارديولا يسعى إلى تعزيز خط الدفاع عقب رحيل الفرنسيين باكاري سانيا وغايل كليشي والأرجنتيني بابلو زاباليتا هذا الصيف. ورفض موناكو بداية عرضا بقيمة 44.5 مليون جنيه إسترليني (49.7 مليون يورو) لضم مندي.
وعزز المدرب السابق لبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني خط دفاعه بالتعاقد مع المدافع الأيمن لتوتنهام اللندني كايل ووكر مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، ويعتقد أن موناكو طالب بمبلغ مماثل للتخلي عن مندي.
وبات مندي ثاني لاعب يتعاقد معه مانشستر سيتي من موناكو هذا الصيف بعد لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا.
وجاء التعاقد مع مندي بعد يوم واحد من إعلان النادي الإنجليزي ضمه مدافع ريال مدريد الدولي البرازيلي دانيلو لمدة 5 أعوام أيضاً.
كما بات مندي سادس لاعب يغادر موناكو هذا الصيف بعد سيلفا (50 مليون يورو) وتييمويه باكايوكو إلى تشيلسي (مقابل 45 مليون يورو)، وفالير جرمان (إلى مرسيليا مقابل 8 ملايين يورو)، والمغربي نبيل درار (إلى فناربغشة التركي مقابل 5 ملايين يورو)، وعبدو ديالو (إلى ماينز الألماني مقابل 5 ملايين يورو) وكورونتان جان (إلى تولوز مقابل 3.5 مليون يورو)، مما يعني أن موناكو كسب في سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم، مبلغا يقدر بنحو 175 مليون يورو.
إلى ذلك أعلن الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي أن مهاجمه الدولي الإسباني بدرو رودريغيز تعرض لـ«كسور متعددة» في وجهه بسبب اصطدامه بحارس مرمى آرسنال الدولي الكولومبي ديفيد أوسبينا خلال مباراة ودية.
وأصيب بدرو (29 عاما)، بعد نحو نصف ساعة على انطلاق مباراة الجارين (فاز تشيلسي 3 - صفر) السبت ضمن كأس الأبطال الدولية في الصين، وتلقى العلاج على أرض الملعب حيث كانت الدماء تسيل من أنفه وأذنه وشفته قبل أن يتم نقله إلى المستشفى.
وأمضى بدرو الليل في مستشفى بكين وعاد إلى لندن في اليوم التالي.
وقال كونتي في حديثه لوسائل الإعلام في سنغافورة عشية المباراة الودية مع بايرن ميونيخ الألماني «كان الوضع أكثر خطورة لأنني كنت أتمنى أن يكون مجرد ارتجاج فقط..تبين أنه يعاني من كسور متعددة وأعتقد أنه بوضعه لقناع بعد 10 أيام، يمكن أن يعود إلى العمل معنا».
وعشية مواجهة بايرن ميونيخ، أكد كونتي أن المهاجم الإسباني الفارو موراتا الوافد حديثا من ريال مدريد الإسباني سيخوض مباراته الأولى مع النادي اللندني اليوم، مشيراً إلى أن «خطتي تتضمن منحه إمكانية لعب جزء من المباراة ضد بايرن ميونيخ».
ووقع موراتا الأسبوع الماضي عقدا مع تشيلسي لمدة 5 أعوام مقابل 80 مليون يورو (92 مليون دولار).