توتنهام يستعرض عضلاته على سان جيرمان برباعية

قسا توتنهام وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم على نظيره باريس سان جيرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي، عندما تغلب عليه 4 - 2 في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية ضمن كأس الأبطال الدولية الودية.
وسجل الدنماركي كريستيان إريكسن في الدقيقة 11 وإريك داير (18) والبلجيكي توبي ألدرفيريلد (82) وهاري كين (88 من ركلة جزاء) أهداف توتنهام، فيما سجل الأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة السادسة والأرجنتيني خافيير باستوري (36) هدفي باريس سان جيرمان.
وعانى سان جيرمان الذي يرغب في تعزيز خطه الهجومي من خلال التعاقد مع الدولي البرازيلي مهاجم برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا مقابل صفقة تاريخية قيمتها 222 مليون يورو والدولي التشيلي مهاجم آرسنال الإنجليزي أليكسيس سانشيز، من مشكلات في خط دفاعه.
فعلى الرغم من ضمه المدافع الدولي البرازيلي داني ألفيش، فإن النادي الباريسي أبان عن بعض المشكلات في خط دفاعه، خصوصاً أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد حارس مرماه الدولي الألماني كيفن تراب مطلع الشوط الثاني.
وبدأ باريس سان جيرمان المباراة الثانية بين 3 مباريات في جولته الأميركية (فاز على روما الإيطالي 5 - 3 بركلات الترجيح الأربعاء الماضي بعد التعادل 1 - 1 في الوقت الأصلي) بشكل جيد، وافتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عبر كافاني إثر تمريرة من أدريان رابيو.
ورد توتنهام بعد 5 دقائق بتسديدة قوية لاريكسن بيمناه من 25 متراً ارتطمت بالعارضة وعانقت شباك تراب. وارتكب تراب خطأ فادحاً في تشتيت كرة أعادها إليه رابيو فسددها في داير وعانقت شباكه في الدقيقة 18. وأنقذ تراب مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد داير في الدقيقة 35، قبل أن يدرك باستوري التعادل بمجهود فردي رائع داخل المنطقة أنهاه بتسديدة قوية رائعة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس في الدقيقة 36.
وعاد توتنهام للهجوم ورد القائم الأيسر كرة رأسية لداير في الدقيقة 39.
واكتملت الأمسية الكارثية لتراب، حيث طرد بعد 20 ثانية من انطلاق الشوط الثاني للمسه الكرة بيده خارج المنطقة، فاضطر مدربه الإسباني أوناي إيمري إلى إخراج المهاجم البرتغالي غونزالو غيديش للدفع بحارس المرمى ألفونس أريولا.
وعانى باريس سان جيرمان الذي خاض مباراته الثانية على التوالي في غياب نجم خط وسطه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي المطلوب في برشلونة، واستقبلت شباكه هدفاً ثالثاً عبر الدرفيريلد من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 82، قبل أن يسجل كين الرابع من ركلة جزاء احتسبها الحكم للمس بليز ماتويدي الكرة بيده، فانبرى لها هداف الفريق اللندني وسدد بقوة في الدقيقة 88.
ويلتقي سان جيرمان مع يوفنتوس الأربعاء المقبل، قبل لقاء موناكو في كأس الأبطال الفرنسية (السوبر) في 29 يوليو (تموز) الحالي في مدينة طنجة المغربية.
وكرر إيمري تصريحاته التي أدلى بها أخيراً بخصوص صفقة نيمار، وقال: «نحن نراقب دائماً اللاعبين الذين بإمكانهم مساعدتنا».