الطيران السوري يقصف ريف الرقة

تقدمت «قوات سوريا الديمقراطية» في مدينة الرقة، ودخلت القسم الثاني من الأحياء القديمة، وسط تصد لعناصر «داعش»، في وقت استهدفت طائرات النظام مواقع للتنظيم في ريف الرقة الشرقي.
وقالت غرفة عمليات «غضب الفرات» أمس إن «سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة بشكل كامل على شارع سيف الدولة، وبدأت بالتقدم في النصف الآخر من حي الرقة القديم».
وذكرت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم، أن عناصره يستهدفون مواقع «سوريا الديمقراطية» بصواريخ جنوب غربي الرقة، وأشارت «إلى هجوم استشهادي على تجمع لهم في حي هشام بن عبد الملك جنوب شرقي الرقة».
من جهته، أعلن التلفزيون الرسمي السوري نقلا عن مصدر عسكري في النظام «أن طائرات حربية سورية نفذت السبت ضربات ضد (داعش) في منطقة بريف الرقة الشرقي وقرب المنطقة التي تعمل فيها القوات المدعومة من الولايات المتحدة».
وأضاف المصدر العسكري أن الهجوم دمر «عدة مقرات وسيارات وقضى على الكثير من إرهابيي تنظيم داعش في معدان وبئر السبخاوي بريف الرقة».
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن هذه هي المرة الأولى منذ أسابيع التي ينفذ فيها الجيش النظامي السوري هجوما في هذه المنطقة، بينما هناك جبهات قتال مستمرة بين النظام والتنظيم في ريف الرقة الغربي حيث استعاد أراضي من المتشددين.
في موازاة ذلك، تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر «داعش» من جهة أخرى في البادية السورية وتحديدا على المساحة الممتدة من حدود دير الزور الإدارية مع حمص وصولاً إلى ريف سلمية الشرقي، فيما أدت الاشتباكات والقصف المتبادل إلى مقتل المزيد من العناصر في صفوف الطرفين.
ووثق «المرصد السوري»، منذ 17 يونيو (حزيران) الحالي، تاريخ إنهاء تواجد تنظيم داعش في النصف الغربي من ريف الرقة الجنوبي وريف الرقة الغربي، وحتى يوم أمس مقتل 57 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم 6 ضباط على الأقل، فيما ارتفع إلى 37 على الأقل عدد عناصر «داعش» الذين قتلوا في الفترة نفسها.