النصر يقترب من ضم البرازيلي سيرينو... ويفتتح مشواره العربي بالعهد اللبناني

يستهل النصر السعودي، مساء اليوم، في ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة القدم التي تعود بعد غياب طويل إلى الواجهة الكروية بمواجهة العهد اللبناني، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية من البطولة فيما تنتظر الزمالك المصري مواجهة صعبة أمام اتحاد الفتح الرباطي المغربي، علماً بأن المنافسات افتتحت أمس بنجاح نصر حسين داي الجزائري بالفوز على الوحدة الإماراتي بهدفين دون مقابل.
في المقابل، أشار موقع «تورسيدوس» البرازيلي إلى أن لاعب نادي إنترناسيونال البرازيلي مارسيلو سيرينو في طريقة للانضمام إلى نادي النصر لينضم إلى العناصر الأجنبية في النادي الأصفر استعداداً للموسم المقبل.
وأكد الموقع اقتراب انتقال سيرينو إلى نادي النصر، وذلك في ظل عدم وجود أندية أخرى في خط المفاوضات بين الطرفين، وكان المهاجم سيرينو قد انضم إلى صفوف نادي إنترناسيونال في شهر أبريل (نيسان) من العام الحالي، إلا أنه لم يستطع حجز مكانه في القائمة الأساسية في الفريق.
من جانبه أشار موقع «غلوبوسبورت» إلى أن مدرب فريق إنترناسيونال قام باستبعاد اللاعب من قائمة الفريق التي غادرت للقاء نادي فيلا نوفا أمس السبت في دوري السيريا بي البرازيلي، وذلك من أجل إعطاء وقت أكبر للاعب في التفكير في الانتقال.
وأوضح الموقع أن العرض النصراوي هو إعارة لنهاية الموسم للاعب المهاجم، ويمر اللاعب بمرحلة انخفاض مستوى حيث سجل هدفاً وحيداً في 11 مباراة شارك فيها مع ناديه، مما أحبط النادي البرازيلي الذي سعى للتعاقد معه منذ ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، إلا أن الصفقة لم تتم سوى في أبريل من العام الحالي.
وشدد الموقع البرازيلي على أن إدارة نادي إنترناسيونال لا تمانع في رحيل اللاعب كون انتقاله سيضخ مبلغاً مالياً ممتازاً للنادي، بالإضافة لناديه السابق فلامنجو الذي له نسبة من أي عقد للاعب في حال رحيله.
وعودة إلى مواجهتي اليوم العربيتين، أقر موسى حجيج المدرب الجديد للعهد اللبناني بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه، حيث يستهل مشواره مع الفريق بالمشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة القدم في مصر، وأكد أن تقارب مستوى المنافسين في مجموعته يشجعه على المنافسة لبلوغ أبعد مدى.
وقال: «في الواقع بدء مهمتي مع الفريق بخوض البطولة العربية مسؤولية كبيرة بالطبع. لكن المشاركة مع أفضل 12 فريقاً عربياً شيء مهم، ويجب أن نظهر بأداء جيد يشرف الكرة اللبنانية».
وعن مستوى الفرق المشاركة في المجموعة قال حجيج: «المستوى متقارب بين الأندية الأربعة لكن الزمالك يملك أفضلية نسبية تتمثل في اللعب على أرضه وبين جماهيره رغم إخفاقاته المحلية أخيراً، لكن ذلك لن يقلص من فرص الفريق المصري الذي يظل قويّاً رغم التخبط».
ويعتبر حجيج المواجهة الافتتاحية الخطوة الأساسية نحو التأهل لقبل النهائي، قائلاً: «شكلنا فكرة بسيطة عن النصر، وكذلك المنافس شكل فكرة بسيطة عنا. هذه المواجهة الخطوة الأساسية نحو التأهل للدور التالي. نخوض المباراة والبطولة ككل من أجل الفوز وكل الاحتمالات مفتوحة والتأهل صعب على كل الفرق المنافسة معنا والخطوات يجب أن تتم بحذر».
وننظر للبطولة باعتبارها مهمة للغاية معنويّاً وفنيّاً وماديّاً بفضل الجوائز المالية الضخمة التي يمنحها الاتحاد العربي.
ولن يستفيد العهد من قرار الاتحاد العربي بمشاركة أربعة لاعبين أجانب في كل مباراة من مباريات البطولة بحيث يكون ثلاثة بالملعب والرابع بين البدلاء نظرا لتعاقده مع لاعبين اثنين فقط.
وعزز العهد صفوفه بضم حارس مرمى منتخب لبنان مهدي خليل والمدافع علي السعدي من الصفاء بالإضافة إلى لاعب الوسط الغاني عيسى يعقوبو والمهاجم السنغالي إبراهيما ديوب.
وعن مباراة النصر المقبلة قال حجيج: «النصر فريق كبير ويملك لاعبين أجانب أقوياء لكننا سنخوض المباراة من أجل الفوز».
وقال أحمد زريق مهاجم العهد اللبناني إن مواجهة النصر السعودي متكافئة نظراً لأن الفوارق ليست كبيرة بين اللاعبين العرب تحديداً.
وأضاف زريق: «العهد يشارك في البطولة لأول مرة وهدفنا تمثيل لبنان على أفضل ما يكون. البطولة قوية وتمثل إعداداً جيداً للموسم المقبل الذي سيشهد خوض بطولتي الدوري والكأس فضلا عن المنافسات القارية».
وعن مواجهة النصر في افتتاح مباريات الفريقين قال المهاجم البالغ عمره 26 عاماً: «مباراة النصر ستكون متقاربة نظراً لأن الفوارق بين اللاعبين بسيطة لأن اللاعب العربي تؤثر عليه أشياء كثيرة وحالته المزاجية تتحكم في أدائه. رغم ذلك يملك النصر لاعبين أجانب مميزين لكن الأداء في أرض الملعب هو ما سيحسم نتيجة المباراة التي أراها مهمة للفريقين في بداية مشوار البطولة... لن نواجه ريال مدريد أو برشلونة حتى نضع أنفسنا في موقف الطرف الأضعف، فكما قلت مسبقا فالفوارق بين الأندية قليلة للغاية».
وعن فرصته في إظهار مواهبه خلال البطولة من أجل اقتناص فرصة الاحتراف قال زريق: «الاحتراف الخارجي هدف لأي لاعب لكنه مختلف في بلد عن آخر. على سبيل المثال في دول الخليج يسيطر العامل المادي على فكر اللاعبين المقبلين على الاحتراف هناك مقارنة بأندية شمال أفريقيا التي تتمتع بتاريخ وجماهيرية كبيرة مثل الأهلي والزمالك والترجي».
وفيما يخص المواجهة الثانية التي ستجمع الزمالك المصري بالفتح الرباطي المغربي، فنشير إلى أن الزمالك خسر 2 - صفر يوم الاثنين الماضي أمام غريمه التقليدي الأهلي بطل الدوري المحلي الذي حسم اللقب دون خسارة.