غوارديولا يعترف بأهمية كولاروف ويتركه يرحل إلى روما

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن مدافع فريقه الصربي الدولي ألكسندر كولاروف أصبح قريباً من الانتقال لروما الإيطالي. ولعب كولاروف (31 عاماً) مع لاتسيو الإيطالي المنتمي للعاصمة روما بين 2007 و2010 قبل الانتقال لسيتي الذي أمضى معه 7 أعوام، فاز خلالها بلقب الدوري الممتاز مرتين وبكأس الاتحاد الإنجليزي.
ويرى الإسباني غوارديولا أن عودة كولاروف إلى العاصمة الإيطالية هو قرار مناسب لكل الأطراف. وقال غوارديولا بعد هزيمة فريقه 2 - صفر ودياً في الولايات المتحدة أمام جاره ومنافسه المحلي مانشستر يونايتد الليلة الماضية: «كولا ساعدني كثيراً في الموسم الماضي في كثير من المجالات». وأضاف غوارديولا: «لكنه حصل على فرصة كبيرة للعودة إلى روما، حيث سبق له اللعب وتحدث معي وطلب الرحيل... وأنا لا أحب العمل مع لاعبين لا يرغبون في البقاء، ولهذا فأنا أعتبره قراراً مناسباً لجميع الأطراف». ومضى غوارديولا قائلاً: «أتمنى له كل توفيق ونجاح، لأنه شخص مهذب بالفعل وكانت علاقتنا ممتازة ويسعدني أنني كنت مدربه وأتمنى له ولأسرته كل التوفيق».
من جهة أخرى، أعلن وستهام يونايتد أمس أنه توصل لاتفاق لضم مهاجم المكسيك خافيير هرنانديز من باير ليفركوزن الألماني. ومن المتوقع أن يصل لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق البالغ عمره 29 عاماً إلى لندن في الأيام القليلة المقبلة لإجراء الفحص الطبي وإنهاء الاتفاق على بنود التعاقد الذي قدرته وسائل إعلام بريطانية بنحو 16 مليون جنيه إسترليني (20.75 مليون دولار).
وانضم هرنانديز، المعروف باسم «‬‬تشيتشاريتو»‬‬، إلى مانشستر يونايتد من تشيفاس في 2010 وسجل 59 هدفاً في 156 مباراة، كما أمضى فترة إعارة في مدريد قبل انتقاله إلى ليفركوزن في أغسطس (آب) 2015. وفي ألمانيا أحرز هرنانديز 39 هدفاً في 76 مباراة، وهو أيضاً الهداف التاريخي لمنتخب المكسيك بعدما سجل هدفه الدولي 47 في مباراته 91 ضد كرواتيا في مايو (أيار).
من جهة ثانية، أكد كريغ شكسبير مدرب ليستر سيتي أن فريقه تلقى عرضاً من روما للتعاقد مع جناحه الجزائري رياض محرز، لكنه رفض عرض النادي الإيطالي. وكشف محرز الذي لعب دوراً فعالاً في تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2016 عن رغبته في الرحيل في نهاية الموسم الماضي بعد 3 مواسم في صفوف ليستر. وروما هو مكان مناسب بالنسبة لطموحات محرز بعدما احتل المركز الثاني بين فرق الدوري الإيطالي في نهاية الموسم الماضي، مما يعني المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.
وقال المدرب شكسبير أمس: «أعتقد أنه نقل عني في المؤتمر الصحافي السابق أنه لم تصلنا أي عروض. لكننا تلقينا عرضاً من روما.. علمت بهذا العرض بعد ذلك. لكننا رفضنا العرض بكل أدب بحجة تدني القيمة». وأضاف شكسبير: «كم كانت قيمة العرض. لا تسألوني عن ذلك، لأنني لا أعرف. أنا لا أتدخل في مثل هذه الأمور». وتقول تقارير إعلامية إن ليستر سيوافق على بيع محرز (26 عاماً) مقابل نحو 50 مليون جنيه إسترليني (56.02 مليون دولار) بينما تحدثت تكهنات عن احتمال انتقاله إلى توتنهام هوتسبير اللندني وصيف بطل إنجلترا الحالي. وهز محرز الشباك في فوز ليستر على وست بروميتش ألبيون في بطولة ودية في هونغ كونغ الأربعاء الماضي. وقال شكسبير: «هو هنا بصفته لاعباً في ليستر سيتي وحتى يبلغونا بعكس ذلك، فأنا أتوقع منه الأداء على أعلى مستوى كبقية لاعبي الفريق».
في المقابل، أعلن نادي نيوكاسل العائد حديثاً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أمس تعاقده مع المدافع الإسباني خافيير مانكيو لمدة 3 مواسم. وكان مانكيو (23 عاماً) الذي لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع سندرلاند قادماً من أتليتكو مدريد، أحد أهداف مدرب نيوكاسل الإسباني رافايل بينيتيز. وقال بينيتيز: «يمكن اللعب في الجهتين اليمنى واليسرى من خط الدفاع، وفضلاً عن ذلك فهو متحمس، لأنه يعرف ما يتعين عليه إثباته». وبات مانكيو الذي لعب على سبيل الإعارة سابقاً مع ليفربول الإنجليزي ومرسيليا الفرنسي، رابع لاعب يتعاقد معه نيوكاسل بعد الغاني كريستيان أتسو والفرنسي فلوريان لوغون وياكوب مورفي المنضم الأربعاء من نوريتش سيتي مقابل 16.6 مليون يورو.