تعرض سباحة ألمانية لأزمة صحية بالمونديال

تعرضت السباحة الألمانية فينيا فونرام لأزمة صحية قوية اليوم (الخميس) عقب انتهاء مشاركتها في منافسات التتابع بالمياه المفتوحة في بطولة العالم للسباحة بالمجر.
وعادت فونرام لحالتها الطبيعية بعد دقائق معدودة من حدوث الأزمة.
تلقت فونرام ضربة في بداية السباق، ثم عانت بعد ذلك من مشكلات في الدورة الدموية والتنفس، لتصل إلى نهاية السباق في حالة سيئة للغاية.
وقال مدرب الفريق الألماني ستيفان لورز: «لقد اضطررنا لإخراجها من الماء لأنها كانت خائرة القوى ولم تكن تستطيع الخروج بمفردها، وبعد ذلك تعرضت لأزمة قلبية، وبفضل الرب تعافت بعد عشر دقائق».
وتعرضت فونرام، البالغة من العمر21 عاما، لعدة ركلات في الرأس والرقبة والظهر خلال المرحلة الأولى من السباق البالغ طولها كيلو و250 مترا.
وأنهت السباحة الألمانية السباق وهي تعاني من مشكلات في التنفس، ولكنها بعد ساعة ونصف تمكنت من العودة إلى الفندق الذي تقيم فيه بعثة الفريق الألماني بحالة طبيعية.
وأضاف مدرب الفريق الألماني قائلا: «لا يوجد ما يقلق من الناحية البدنية».
وكانت ألمانيا تدافع عن ميدالياتها الذهبية في المونديال في سباق التتابع المختلط بالمياه المفتوحة (5 كيلومترات تنقسم لأربع مراحل).
بيد أن زملاء فونرام لم يتمكنوا من المضي قدما في السباق بنجاح، بعد أن وصلت هذه السباحة إلى خط النهاية للمرحلة الأولى في المركز الأخير.
وأفاد روب موفليس، أحد السباحين الألمان الذين شاركوا في السباق: «في ظل الظروف الطبيعية تمكنا من الفوز بميدالية، ولكن التنافس في المياه المفتوحة يكون على هذا النحو، إنها رياضة تعتمد على التواصل ويمكن أن يحدث شيء مماثل».
كما حلت ألمانيا في نهاية السباق بالمركز الأخير بزمن 55 دقيقة و41 ثانية، فيما كانت الميدالية الذهبية من نصيب فرنسا، تليها الولايات المتحدة ثم إيطاليا.
وتقام بطولة العالم للسباحة في العاصمة المجرية بودابست، ولكن منافسات المياه المفتوحة تقام في بحيرة بالاتون، التي تبعد 100 كيلومتر غرب العاصمة.