تشيلسي يكافئ مدربه كونتي بعقد متميز

أعلن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أنه وقع عقدا جديدا بشروط محسنة مع تشيلسي، فيما يشكل مكافأة من النادي اللندني على موسم أول «باهر» قاده خلاله إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ويأتي إعلان كونتي، 47 عاما، في وقت تردد فيه أنه قد يفكر في الرحيل اعتراضا على سياسة النادي البطيئة في سوق الانتقالات. ويأتي العقد الجديد المحسن في ظل تقارير عن عدم رضا كونتي عن فقدان فرصة التعاقد مع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد في مقابل 75 مليون جنيه إسترليني. كما أفادت التقارير بأن كونتي كان راغبا أيضا في ضم ثنائي يوفنتوس ليوناردو بونوتشي وأليكس ساندرو، وهو ما لم يتحقق كذلك.
في المقابل، أشارت التقارير إلى أن إدارة تشيلسي غير راضية عن بعض الجوانب في أداء كونتي، ومنها على سبيل المثال إبلاغه المهاجم البرازيلي دييغو كوستا أنه لا يشكل جزءا من خططه المستقبلية، ما قد يضعف موقف النادي في أي مفاوضات مع لاعبين يرغب في ضمهم.
لكن كونتي رد على المشككين قائلا: «إنا سعيد جدا بتوقيع عقد جديد... عملنا بجد في الموسم الأول لتحقيق شيء مدهش، وأنا فخور بما تحقق».
وأضاف: «الآن علينا أن نعمل بجد أكثر من أجل البقاء في القمة» دون إعطاء أي تفاصيل حول قيمة العقد الذي اعتبرت الصحافة الإنجليزية أنه محسن بشكل كبير ما ورد في العقد الأول. وأشارت صحيفة «الغارديان» إلى أن الصفقة تعد «الأكبر التي تعرض على مدرب في تاريخ النادي»، وأن قيمتها تقارب 9.6 ملايين جنيه إسترليني (نحو 12.5 مليون دولا أميركي) سنويا.
من جانبها، اعتبرت مديرة تشيلسي مارينا غرانوفسكايا أن العقد الجديد يشكل «مكافأة للنجاح الباهر» الذي حققه كونتي في موسمه الأول.
وأضافت: «هذا العقد الجديد يعكس إيماننا بالقدرة على مواصلة النتائج الجيدة على الصعيد المحلي وعلى العودة إلى المنافسات الأوروبية في مسابقة دوري الأبطال».
وازداد بموجب العقد الجديد عدد أفراد الكادر التدريبي مع وصول الإيطاليين باولو فانولي مساعدا لمدرب الفريق الأول، ودافيدي ماتزوتا الذي سيتولى مهمة تحليل أداء اللاعبين ومساعدتهم على تحسينه.
ويستعد كونتي لقيادة رحلة الفريق إلى الصين في جولة استعدادية للموسم المقبل، وقال: «عملنا بجد في الموسم الأول لتحقيق شيء مدهش، وأنا فخور بما تحقق. الآن علينا أن نعمل بجد أكثر من أجل البقاء في القمة».