50 عاماً من الانطلاق الرياضي بسيارات مرسيدس «إيه إم جي»

تقيم شركة «مرسيدس بنز» احتفالا في مهرجان السرعة البريطاني في غودوود الذي يقام في نهاية الشهر الحالي بمناسبة مرور نصف قرن على تأسيس القسم الرياضي في الشركة «إيه إم جي» وذلك بعرض بعض النماذج النادرة التي أخرجها القسم في تاريخه بما في ذلك أحدث طراز ستكشف الشركة عنه للمرة الأولى في المهرجان وهو «جي تي كونسبت».
وسوف تشارك بعض سيارات مرسيدس الرياضية في سباقات تقام في المهرجان من بينها السيارة «إي 63 إس فورماتيك» التي تبلغ قدرة محركها 612 حصانا. وسوف يشارك في السباقات بطل العالم نيكولاس روزبرغ بسيارة «فورمولا - 1» من نوع مرسيدس موتورسبور «دبليو 05» موديل عام 2014، ويتبادل معه القيادة في اليوم التالي للمهرجان المتسابق الروسي فالتيري بوتاش.
وبالإضافة إلى سيارات القسم الرياضي سوف تعرض مرسيدس بنز أيضاً مجموعة من سياراتها التاريخية في المهرجان تشمل مجموعة «سيلفر أروز» لعام 1937 ومرسيدس «سيمبلكس» التي يعود تاريخها إلى عام 1902. وسوف تفتح الشركة جناحها لمالكي سيارات مرسيدس التاريخية والحديثة أثناء المهرجان.
ويبدأ مهرجان غودوود غدا 29 يونيو (حزيران) الحالي وحتى الثاني من يوليو (تموز) وهذه هي الدورة 24 للمهرجان الذي يحضره سنويا نحو 150 ألف زائر.