السومة يتجاوز الاختبارات الطبية ويعلن جاهزيته للموسم الجديد

نجح مهاجم فريق الأهلي عمر السومة في تجاوز الاختبارات الطبية المقررة من قبل الطبيب المعالج مع نهاية البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع له، الذي أعقب العملية الجراحية التي أجراها نهاية الشهر الماضي لرتق غضروف الركبة.
وأدخلت بعض التدريبات بالكرة في المرحلة الأخيرة من التأهيل، التي أكدت زوال الإصابة وجهازية اللاعب للمشاركة مع انطلاقة مرحلة الإعداد للموسم المقبل لفريقه.
وقال عمر السومة: «‏بفضل الله وحمده تم الانتهاء من مرحلة متقدمة من العلاج والتأهيل، وكل الشكر للدكتور عبد المجيد البناي مدير المركز الطبي بالاتحاد الكويتي وأخصائيي العلاج الطبيعي ألكسندر زدرا كوفيتش، وعلي تركي الفندي، لما بذلوه من جهد وعلاج، وسأشارك مع الفريق مع بداية التدريبات إن شاء الله».
من جهة ثانية، دخل الدولي المصري على جابر «مدافع نادي الزمالك»، دائرة اهتمام الأهلي السعودي كخيار ثان، تحسباً لتعثر المفاوضات الرامية إلى جلب اللاعب أحمد حجازي من الأهلي المصري.
ويسعى مسؤولو الأهلي من خلال هذه الخطوة إلى كسب الوقت، تحسباً لأي طارئ، في ظل الرغبة الكبيرة لتدعيم الخطوط الخلفية بلاعب يحمل قيمة فنية كبيرة، ومن جنسية عربية، بعد سلسلة نجاحات أهلاوية مع اللاعبين العرب خصوصا في خط الدفاع.
من جهة أخرى، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الأخير، وبناء على مقترح من رئيس الهيئة المالية، إعادة تشكيل الهيئة المالية، حيث أصبح عضو شرف النادي الأمير فيصل بن خالد بن عبد الله رئيسا للهيئة، وبعضوية كل من رئيس مجلس إدارة النادي الأمير فهد بن خالد، ونائب رئيس مجلس الإدارة المحامي والمستشار القانوني وليد عبد الرزاق معاذ، وأمين صندوق النادي وضاح بخش، وعلاء الدندشي، وعمار عابد بشارة، وعبد الله عجاج، والدكتور عبد الكريم هارون المدير المالي للنادي.
وستعمل الهيئة المالية بعد إعادة تشكيلها على توفير المتطلبات المالية لفرق كرة القدم بالنادي خلال الموسم المقبل.
وشدد الأمير فهد بن خالد، على أهمية تواجد الهيئة المالية ودورها الكبير خلال الفترة المقبلة التي يحتاج فيها النادي سيولة مالية كبيرة في المرحلة المقبلة، والتخطيط المالي السليم للنادي، مؤكدا أن جميع أعضائها تم اختيارهم من أهل الاختصاص لخدمة الكيان الأهلاوي.
من جهة ثانية، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الأخير تشكيل إدارة فنية دائمة لبحث ودراسة الجوانب الفنية لفرق كرة القدم بالنادي، ابتداءً من فرق الفئات السنية، وانتهاء بالفريق الكروي الأول، وذلك برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأمير فهد بن خالد، وعضوية المدرب الوطني والمحاضر الآسيوي المعتمد بندر الأحمدي، ومدير الفريق الأول لكرة القدم السابق الكابتن موسى المحياني.
وأكد الأمير فهد بن خالد، أن مهمة الإدارة الفنية يتركز على وضع استراتيجية فنية كاملة للنادي، وستكون معنية بشؤون التعاقدات مع الأجهزة الفنية واللاعبين المحليين والمحترفين، لتدعيم صفوف فرق كرة القدم بالنادي، ووضع اللوائح المنظمة لأمور الفريق الأهلاوي.
وشدد الأمير فهد، على أهمية دور الإدارة الفنية خلال الفترة المقبلة، لضمان الاستقرار الفني لسنوات طويلة، مؤكدا أن كل الأندية العالمية تمتلك إدارة فنية من الخبراء الفنيين المؤهلين لمساعدة النادي في اختياراته وتعاقداته.