الأوكراني سيرغي ريبوروف مدرباً للأهلي

أنهت إدارة النادي الأهلي المكلفة برئاسة الأمير فهد بن خالد، إجراءات التعاقد مع المدرب الأوكراني سيرغي ريبوروف (43 عاماً)، للإشراف الفني على الفريق الأول لكرة القدم خلفاً للمدرب السويسري كريستيان غروس، بعد قرار عدم تجديد عقد الأخير مع النادي لعام إضافي.
وينتظر أن يقوم الجهاز الفني الجديد لفريق الأهلي بقيادة ريبوروف، بإجراء بعض التعديلات على برنامج الإعداد للموسم الجديد والمعد من قبل إدارة النادي بعد الاطلاع عليه بشكل كامل خلال الأيام الماضية؛ لأهمية المسابقات التي سيستهل بها الأهلي الموسم الجديد.
وعلمت الـ«الشرق الأوسط» من مصادرها أن تعاقد النادي الأهلي مع المدرب الأوكراني ريبوروف جاء لمدة سنتين بعد عدة خيارات لملفات بأسماء مدربين، منها عدد من الأسماء الأوروبية، بالإضافة لاسم مدرب أرجنتيني كبير.
وجاء اختيار المدرب ريبوروف لمناسبة أسلوبه الفني ومنهجيته التدريبية لفريق الأهلي حسب رؤية مسؤولي النادي بعد دراسة متأنية، بالإضافة لصغر عمر المدرب ودافعه الكبير لتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات في مشواره التدريبي، بعد نجاحه خلال فترة وجيزة مع نادي ديناموكيف الأوكراني الذي حقق معه لقب بطولة الدوري لموسمين متتاليين بعد فترة غياب طويل، بالإضافة لـ3 كؤوس خلال 3 مواسم، قبل أن يقدم استقالته عن تدريب الفريق مؤخرا.
وينتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن التعاقد مع المدرب بصحبة جهازه الفني الكامل من قبل إدارة النادي الأهلي خلال الساعات القليلة القادمة، بعد أن تسلمت الإدارة برئاسة الأمير فهد بن خالد مهامها رسميا، بعد إجراءات التسلم والتسليم بين الإدارة السابقة والجديدة التي أجريت يوم الاثنين الماضي بمقر النادي.
وكانت إدارة النادي الأهلي أصدرت التأشيرة الخاصة بالمدرب خلال الأيام الماضية، تمهيدا لوصوله إلى المملكة بعد الوصول معه إلى اتفاق كامل على الخطوط العريضة لإبرام العقد، ومباشرة عمله مع عودة التدريبات الإعدادية للفريق الأول للموسم المقبل، التي حدد موعد انطلاقتها في الأول من شهر يوليو (تموز) المقبل، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي في جدة، قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي الأوروبي، والتي تم اختيار النمسا لاحتضانه لمدة 25 يوما.
وسيخوض الفريق الأهلاوي خلال معسكره الخارجي عددا من المباريات التجريبية قبل العودة إلى جدة؛ استعدادا لانطلاقة الموسم، التي يفتتحها الأهلي بمواجهات دوري المحترفين السعودي مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل.