مواجهة ساخنة بين الأهلي المصري والوداد المغربي في «أبطال أفريقيا»

سيحاول الأهلي والزمالك الحفاظ على صدارة مجموعتيهما في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لكن تحقيق ذلك يتطلب الخروج بنتيجة إيجابية من اللعب في المغرب والجزائر في اليومين المقبلين.
وسيضمن الأهلي، بطل أفريقيا ثماني مرات، الظهور في دور الثمانية قبل جولتين من ختام دور المجموعات إذا فاز خارج الأرض على الوداد البيضاوي اليوم الثلاثاء في لقاء سيقام في وقت متأخر بسبب شهر رمضان.
ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات ويتقدم بفارق الأهداف على زاناكو الزامبي، بينما يأتي الوداد ثالثا برصيد ثلاث نقاط ثم أخيرا كوتون سبور الكاميروني دون نقاط.
وقال حسام البدري مدرب الأهلي الذي فاز بهدفين دون رد على الوداد مطلع الشهر الحالي: «فوز الأهلي باللقاء سيحسم تأهله بشكل رسمي لدور الثمانية وهو أمر نتطلع إليه ونعمل على تحقيقه».
وأضاف للصحافيين في المغرب «أعرف أن هناك صعوبات باعتبار أن اللقاء هو الفرصة الأخيرة للوداد للمنافسة على التأهل كما أثق في قدرات وخبرات لاعبي الأهلي».
وأراح البدري معظم لاعبيه الأساسيين خلال الفوز 4 - 2 على سموحة في الجولة الماضية من الدوري المصري، الذي حسم الأهلي لقبه، وسيعود الفريق لتشكيلته الثابتة.
ومن المنتظر أن يقود النيجيري جونيور أجايي، الذي سجل هدفا وأسهم في الهدف الآخر أمام الوداد، هجوم الأهلي ويلعب خلفه مؤمن زكريا الذي سجل هدفين في آخر مباراتين.
وربما يحصل صالح جمعة، الذي سجل هدفين أمام سموحة، على فرصة للمشاركة كبديل بعدما تألق في مشاركة نادرة بالتشكيلة الأساسية.
وقال محمد طلال المتحدث الإعلامي لنادي الوداد: «نثق في قدرات لاعبي الوداد على تقديم مباراة كبيرة أمام منافس كبير ونثق في إمكانية تكرار ما فعلوه أمام الزمالك في النسخة الماضية من البطولة».
وكان الوداد فاز 5 - 2 على الزمالك لكنه خرج من البطولة بينما استكمل الفريق المصري مشواره قبل أن يخسر في نهائي دوري الأبطال.
وسيلعب الزمالك متصدر المجموعة الثانية في ضيافة اتحاد العاصمة الجزائري في قمة عربية مرتقبة غدا الأربعاء.
وكان الزمالك على أعتاب فقدان قمة المجموعة مطلع الشهر الحالي بعدما تأخر 1 - صفر أمام اتحاد العاصمة قبل أن يسجل إيمانويل مايوكا هدف التعادل في الثواني الأخيرة.
ولدى الزمالك خمس نقاط من ثلاث مباريات وبفارق نقطة واحدة عن اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس الليبي ثم يأتي كابس يونايتد ممثل زيمبابوي بثلاث نقاط.
وقال البرتغالي أوجوستو إيناسيو مدرب الزمالك الذي سيفتقد الثنائي محمد إبراهيم وأيمن حفني بسبب الإصابة: «جئنا من أجل الفوز والاستمرار في صدارة المجموعة. لا نخشى على لاعبينا من ضغط المشجعين».
وأضاف خالد جلال مدير الكرة بالزمالك: «الزمالك حضر من القاهرة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية. الجهاز الفني عالج أخطاء الفريق في لقاء الذهاب».
ويدرك الزمالك جيدا أن الخسارة قد تكلفه التراجع للمركز الثالث، الذي لا يؤهل صاحبه لمواصلة المشوار الأفريقي.
وفي المجموعة الأولى سيحاول النجم الساحلي التونسي التمسك بالقمة برصيد سبع نقاط عندما يخوض اختبارا محفوفا بالمخاطر في ضيافة الهلال السوداني الذي يملك ثلاث نقاط بينما يلعب المريخ المتذيل بنقطة واحدة مع فيروفيارو من موزمبيق (أربع نقاط).
أما الترجي التونسي، المرشح بقوة للوصول لأدوار متقدمة، فسيحاول إظهار قوته مجددا أمام ماميلودي صن داونز حامل اللقب بعدما فاز في جنوب أفريقيا 2 - 1 بفضل ثنائية المهاجم المتألق طه ياسين الخنيسي.
ويملك الترجي سبع نقاط ويتصدر المجموعة الثالثة ويتقدم بنقطتين على سان جورج ثم يأتي صن دوانز (4) وأخيرا فيتا كلوب دون رصيد.
من ناحيته، أكد البرتغالي أوجوستو إيناسيو، مدرب فريق الزمالك المصري لكرة القدم، ثقته في قدرة لاعبيه على الخروج بأفضل نتيجة إيجابية خلال مواجهة مضيفه اتحاد الجزائر بدوري أبطال أفريقيا.
ويتصدر الزمالك (الملقب بالأبيض) ترتيب المجموعة الثانية لدوري الأبطال برصيد 5 نقاط يليه اتحاد العاصمة بأربع نقاط وبفارق الأهداف أمام أهلي طرابلس، صاحب المركز الثالث، في حين يتذيل كابس يونايتد الزيمبابوي الترتيب بثلاث نقاط.
ووصلت بعثة الزمالك إلى الجزائر اليوم الأحد لخوض المباراة التي ستقام على ملعب 5 يوليو (تموز).
وشدد إيناسيو، في تصريحاته للبعثة الإعلامية المرافقة للفريق الأبيض، على أهمية الفوز على الفريق الجزائري رغم صعوبة المواجهة التي ستقام وسط جمهوره لكنه الحل الوحيد لأبناء ميت عقبة لإنعاش آمالهم في التأهل.
وقال أوجوستو إيناسيو مدرب الزمالك المصري إن فريقه لا يخشى التأثر بالضغط الجماهيري في الجزائر عندما يحل ضيفا على اتحاد العاصمة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم يوم غد الأربعاء.
وقال لدى وصول الزمالك إلى الجزائر أول من أمس الأحد: «مسألة الضغط الجماهيري لن تكون مؤثرة لأن لاعبي الزمالك أصحاب خبرات ونحن نثق بهم».
وقال مدرب الزمالك: «المباراة في غاية الصعوبة ومجموعتنا أكثر مجموعات البطولة القارية قوة وإثارة نظرا لتقارب نقاط الفرق الأربعة فالفارق بيننا وبين كابس المتذيل نقطتان فقط».
وأضاف إيناسيو أنه شاهد مباراة الذهاب أمام اتحاد الجزائر التي انتهت بالتعادل بهدف لهدف للوقوف على الأخطاء، والنقاط السلبية التي وقع فيها لاعبوه خاصة إضاعة الفرص التهديفية التي يعاني منها في كل لقاء على حد وصفه.
واختتم مدرب الزمالك تصريحاته مشددا على أن جميع لاعبيه يمتلكون الإرادة والروح القتالية الكافية لخوض مواجهة الفريق الجزائري والخروج من المباراة بأفضل نتيجة إيجابية ممكنة تحافظ على صدارة المجموعة.
ويتصدر الزمالك المجموعة الثانية ولديه خمس نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطة واحدة عن اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس ونقطتين عن كابس يونايتد من زيمبابوي.
وتوترت الأجواء رياضيا بين مصر والجزائر خلال مواجهة فاصلة أسفرت عن تأهل الجزائر لكأس العالم 2010.
وأضاف إيناسيو في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت: «جئنا إلى الجزائر ونحن ندرك مدى صعوبة المهمة أمام منافس قوي لكن هدفنا هو العودة بثلاث نقاط».
وفاز الزمالك وصيف بطل دوري الأبطال 1 - صفر على أسوان في الدوري المصري الممتاز يوم الخميس الماضي.