فيدرر يأمل بجعل بطولة {هاله} نقطة انطلاقته قبل «ويمبلدون»

بعد انتهاء عودته بالخسارة أمام تومي هاس في بطولة شتوتغارت الأسبوع الماضي يبدو روجر فيدرر تواقا لتحقيق الفوز في الدور الأول لبطولة {هاله} الألمانية المفتوحة للتنس اليوم، مع سعي اللاعب السويسري نحو لقب آخر في بطولة ويمبلدون.
وخسر فيدرر بنتيجة 2 - 6 و7 - 6 و6 - 4 أمام الألماني هاس المصنف 302 على العالم، وسيواجه التايواني لو ين هيسوان في المباراة الأولى له في بطولة هاله التي نال لقبها ثماني مرات.
وحصد فيدرر 18 لقبا إجمالا على صعيد البطولات الأربع الكبرى، وصرح قائلا: «العودة لم تكن سهلة على الإطلاق خصوصا على الملاعب العشبية، حيث تبدو الفوارق طفيفة».
وأضاف اللاعب السويسري الذي لم يشارك في موسم الملاعب الرملية بأكمله استعدادا لبطولة ويمبلدون التي يأمل الفوز بلقبها للمرة الثامنة: «من المهم بالنسبة لي بعد بطولة شتوتغارت أن أحضر إلى هنا وأضمن الفوز بمباراتي في الدور الأول لأمضي قدما... التاريخ الذي أملكه هنا سيساعدني على إظهار أفضل أداء هذا الأسبوع».
وأضاف: «أريد أن أتخذ القرارات الصحيحة في الملعب. لا أريد أن أسأل نفسي كثيرا. سأمتلك التركيز والعقلية التي تستند إلى التعامل مع أي مباراة نقطة بنقطة».
ولم يبد فيدرر أي قدر من الأسف بشأن الغياب عن فرنسا المفتوحة للتركيز على ويمبلدون، لكنه أشار إلى أنها خطوة من غير المحتمل أن يكررها. وقال: «إنه قرار اتخذ في غضون يومين. كان القرار المتخذ منذ فترة طويلة أن أخوض المنافسات في باريس، لكن وفجأة شعرت أنني لن أكون مرتاحا للقيام بذلك».
وشهدت الجولة الأولى من بطولة هاله تأهل الألماني فيليب كولشرايبر إلى الدور الثاني بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 3 - 6 و6 - 4 و6 - 4.
وودع الإسباني ألبرت راموس المصنف الثامن المنافسات بخسارته أمام الروسي أندريه روبليف بنتيجة 6 - 7 و7 - 5 و6 - 4.
‭‭‭ على جانب آخر، بدأ النجم الإسباني رافائيل نادال بطل «رولان غاروس» أمس بمسقط رأسه بمدينة بالما دي مايوركا تدريباته على الأراضي العشبية استعدادا لبطولة ويمبلدون بعد أسبوعين.
وبعد ثمانية أيام من حصوله على اللقب العاشر له في بطولة فرنسا المفتوحة، خاض نادال أول من أمس تدريباته على الأراضي العشبية منذ عامين. وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة النسائية على ملاعب مايوركا، التي يترأسها توني نادال، عم اللاعب المصنف الثاني عالميا ومدربه، أن النجم الإسباني سيستمر في تدريباته طوال الأسبوع الجاري.
ويتطلع نادال، الذي قرر عدم خوض أي بطولات حتى موعد انطلاق ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) لتجهيز نفسه بشكل جيد.
وبإمكان نادال، الفائز هذا العام بألقاب بطولات مونت كارلو وبرشلونة ومدريد وباريس، بالإضافة إلى وصوله إلى المباراة النهائية لبطولات أستراليا المفتوحة وأكابولكو وميامي، استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين إذا أحرز تقدما في «ويمبلدون» ولم ينجح البريطاني أندي موراي في الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.