تدشين أول متنزه سياحي مائي لذوي الاحتياجات الخاصة

السفر مع الأشخاص الذين يعانون من حالات خاصة، يحتاج لعناية شديدة وانتباه كبير، ناهيك عن الوقت والنفقات والمتاعب. لهذا، يهدف افتتاح حديقة مائية جديدة في تكساس، مخصصة ومجهزة لاستقبال أصحاب الاحتياجات الخاصة، إلى حل هذه المشاكل وتسهيل الأمر على ذويهم وأصدقائهم.
وقد تم تصميم «جزيرة مورغان للإلهام»، لتكون أول حديقة مائية في العالم تستقبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنقل. علاوة على ذلك، يحصل كل زائر ذي إعاقة على دخول مجاني.
الحديقة المائية هي جزء من «بلاد مورغان للعجائب»، وهو متنزه يمكن الوصول إليه في سان أنطونيو الأميركية، وافتتح عام 2010، أصحاب المتنزه، غوردون وماغي هارتمان سمياه على اسم ابنتهم، مورغان، التي تعاني من إعاقات جسدية وإدراكية.
وستضم الحديقة التي تبلغ قيمتها 17 مليون دولار (13 مليون جنيه إسترليني)، وتطل على بحيرة الصيد في بلاد العجائب، ست مناطق سياحية، تشمل ركوب قارب نهري لمدة خمس دقائق، ويمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة.
ستشمل الحديقة أيضاً، خمس منصات مدارية ومناطق مخصصة للألعاب بعناصر مثل السخانات، ومدافع المياه، والنفاثات. وبدلا من المخاطرة بإلحاق أضرار بالكرسي المتحرك، صممت الحديقة كراسي متحركة للماء يمكن الوصول إليها خصيصا، تعمل بالطاقة، بواسطة الهواء المضغوط بدلا من البطاريات.
يتم تسليم الكراسي خفيفة الوزن، والتي تزن نحو نصف الكرسي العادية، مجانا. كما تتوفر عربات للماء والكراسي المتحركة اليدوية. وتشمل الميزات الأخرى التحكم في درجة حرارة المياه، لذلك يمكن للزوار الذين لا يفضلون الماء البارد الاستمرار في استخدام الألعاب ولكن وفقاً للحرارة التي تلائمهم.
كما تتم تصفية المياه باستمرار وإعادة تدويرها، لجعلها صديقة للبيئة وصحية قدر الإمكان.