أكبر دراجة هوائية في العالم تستقر بموقعها الجديد بجدة

انتقلت أكبر دراجة هوائية في العالم التي صممها الأسباني خوليو فونتي الكائن موقعها بمحافظة جدة غرب السعودية، إلى مقرها الجديد، بعد أن تربعت على أحد أهم الميدانين بالمحافظة مدة زمنية طويلة.
وأفادت أمانة جدة اليوم (الإثنين) بأنه أعيد تركيبها مرة أخرى في موقعها الجديد «شرق الجسر الجديد» وفق التصميم الخاص بمشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الروضة، الذي روعي في تصميمه المحافظة على مجسم الدراجة، كونه أحد أبرز معالم مدينة جدة.
وذكرت الأمانة أنها تهدف من عملية نقل المجسم إلى الارتقاء بمستوى شبكة الطرق بالمحافظة وتسهيل الحركة المرورية في التقاطع الذي يتوسطه المجسم وتخفيف الاختناقات المرورية الممكن حدوثها.
في مقابل ذلك، تعتزم الأمانة إنشاء جسر علوي عند التقاطع «شمال - جنوب» بثلاث حارات مرورية في كل اتجاه مع طرق الخدمة والمنحدرات المؤدية للجسر، بالإضافة للأعمال التكميلية والخدمات والمرافق والأعمال المنصوص عليها بوثائق العقد وتبلغ تكلفته 82.6 مليون ريال.
يذكر أن دوار الدراجة تم تسجيله ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر دراجة هوائية في العالم، ويعتبر المجسم واحدًا ضمن أكبر مجموعة فنية منتشرة داخل المحافظة، وهو عباره عن عمل فنى حديدي من بقايا أول مصنع للرخام السعودي أقامه محمد بن ﻻدن.