السعودية تحجب قنوات «بي إن سبورت» القطرية

قررت أمس وزارة الثقافة والإعلام السعودية توسيع دائرة المواقع الإلكترونية المحجوبة التابعة لدولة قطر إلى حجب موقع شبكة قنوات «بي إن سبورت» الرياضية في البلاد، ولم تكتف الوزارة بذلك بل حجبت أيضاً موقع قنوات الكأس القطرية الرياضية.
وأصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، أمس، قراراً بوقف استيراد أجهزة استقبال قنوات «بي ان» الرياضية، أو بيع أو تجديد اشتراكاتها «بسبب عدم حصولها على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك». وأكدت أن «الاشتراكات الحالية لن تتأثر بهذا القرار، إلى حين انتهائها، حرصاً على حقوق المواطنين والمقيمين».
ويأتي هذا الإجراء بعد إبلاغ مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط»، ونشرت أمس أن جهات صاحبة قرار تعمل حالياً على محاولة إيجاد حل تجاه ما يسمى بالحقوق التلفزيونية الرياضية التي تمتلكها قنوات «بي إن سبورت» القطرية على مستوى العالم وأوروبا وآسيا، موضحة أن «التكتل» الفاعل قادر على إتاحة بث المباريات الآسيوية والأفريقية والعالمية على مستوى المنتخبات والأندية لأكثر من 200 مليون نسمة، جلهم يعيشون في مصر والسعودية والإمارات ودول عربية وخليجية أخرى، وذلك من خلال العمل على إبطال الاحتكار الحالي الذي تقوم به هذه الشبكة التلفزيونية، الذي بدأ يتصاعد منذ عام 2008 ويستمر حتى 2026.