الأهلي يفسخ عقد الخطوط القطرية

أعلن النادي الأهلي صباح أمس الاثنين بشكل رسمي عن فسخ عقد الرعاية المبرم بين النادي الأهلي وشركة الخطوط القطرية، وذلك «اتباعاً لتوجهات حكومتنا الرشيدة»، بحسب ما ذكر في البيان.
وجاء قرار النادي الأهلي سريعاً ومباشراً امتثالاً بعد قرار عن قطع العلاقات مع دولة قطر، وإغلاق المجال الجوي والبحري، وجميع المعابر البرية، وإيقاف جميع التعاملات مع دولة قطر.
وكانت إدارة النادي الأهلي وشركة طيران قطر قد أعلنا قبل ما يقارب الشهر عن تجديد عقد الشراكة الذي يربط بين الطرفين لثلاث سنوات قادمة من خلال رعاية الأخيرة للفريق الأول لكرة القدم بعد ثلاث سنوات من الرعاية، وتدر على خزينة النادي مبلغاً يقارب الـ45 مليون سنويا.
ولقيت خطوة النادي السعودي الواضحة والسريعة بفسخ عقد الرعاية إشادات متعددة.
يذكر أن الخطوط القطرية نظمت قبل أشهر في الدوحة، مباراة استعراضية بين الفريق السعودي وبرشلونة الإسباني بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.
من جهة أخرى، علمت الـ«الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن الهيئة العامة للرياضة تتجه خلال الساعات القليلة القادمة لتكليف القانوني وليد عبد الرزاق معاذ عضو مجلس الإدارة من الإدارة المستقيلة لنادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي لتسيير أمور النادي خلال الفترة القادمة، والتحضير لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية.
ويأتي توجه الهيئة لتكليف وليد عبد الرزاق معاذ بعد حل مجلس لإدارة ورفض الأشخاص المخولين حسب النظام من أعضاء مجلس الإدارة المستقيلة التكليف لإدارة شؤون النادي حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، وتسلم الإدارة الجديدة المرشحة برئاسة الأمير فهد بن خالد مهامه بشكل رسمي.
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي للنادي الأهلي ماجد الفهمي، أن رئيس النادي أحمد المرزوقي قد تقدم باستقالته رسمياً وتم قبولها من الهيئة العامة للرياضة بعد الأنباء التي شككت في استقالة الرئيس حتى الآن، وأوضح أن عدم الإعلان من الحساب الرسمي للنادي عن الاستقالة لأنه لا يتم الإعلان إلا بعد اكتمال كل الإجراءات والأنظمة الرسمية، وعند اكتمالها سيتم الإعلان.
من جهة ثانية، غادر فجر أمس الاثنين مدير الكرة في فريق الأهلي الأول لكرة القدم محمد شلية ومحمد بارباع مسؤول العلاقات العامة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور؛ وذلك لحضور قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي الذي ستقام مراسمه اليوم الثلاثاء.
ونجح فريق الأهلي في الوصول إلى هذا الدور بعد تجاوزه شقيقه الأهلي الإماراتي في دور الـ16 بالتعادل الإيجابي بهدف في لقاء الذهاب بجدة والانتصار عليه في لقاء الإياب في دبي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وجاء تكليف مدير الكرة محمد شلية بحضور القرعة في مقر الاتحاد الآسيوي بماليزيا بعد استقالة المشرف العام على كرة القدم وجدي الطويل.
الجدير بالذكر، أن فرق غرب القارة الآسيوية التي تأهلت لدور الثمانية من دوري الأبطال الآسيوي هي الأهلي والهلال من السعودية، بالإضافة لنادي العين من الإمارات وبيرسبوليس الإيراني.
بينما تأهل أربعة أندية من شرق القارة وهي: كاواساكى وأوراوا اليابانيان وجوانزو وشنغهاي الصينيان، ولن تلتقي فرق الشرق مع الغرب في النظام المستحدث في النسخ الأخيرة سوى في المباراة النهائية، حيث سيتأهل من كل جهة فريق على النهائي.