المخلافي وبن علوي يبحثان التطورات اليمنية

أجرى وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي مع نظيره العُماني يوسف بن علوي في العاصمة العُمانية مسقط، أمس، محادثات سياسية تطرقت للعلاقات بين البلدين والتطورات في المنطقة.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» إن المخلافي استعرض خلال اللقاء جهود الحكومة اليمنية من أجل السلام وتداعيات محاولة اغتيال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أثناء زيارته الأخيرة لصنعاء.
وأضافت أن المخلافي ناقش مع العلوي سبل تسهيل عبور لليمنيين عن طريق السلطنة، وخاصة لحاملي الإقامات في مجلس التعاون الخليجي والطلاب والعالقين.
وحسب المصدر نفسه، أكد وزير الخارجية العُماني استعداد بلاده لتقديم المزيد من التسهيلات لليمنيين في هذه الظروف الصعبة، مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن. وأشار الوزير بن علوي إلى أن عُمان تبذل جهوداً من خلال الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار في اليمن.
وقال: «اليمن بلد شقيق وجار تجمعنا به صلة قرابة وجوار، ونحن مع الشرعية فهي ضمان استمرارية الدولة وإن خروج جماعات عنها يعني بالضرورة عدم الاستقرار ونحن حريصون على السلام وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في اليمن وتعايش كل اليمنيين وفقا للشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني».