الاتحاد يبدأ الإعداد في شوال... ويبحث المشاركة في البطولة الدولية

أكد عاطف طاشكندي المسؤول الإداري بالفريق الأول في نادي الاتحاد أن جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالفريق جاهزة، مبيناً أن الفريق سيبدأ التجمع تزامناً مع انتهاء عيد الفطر المبارك، فيما سيتخلل الأيام الأولى لانطلاق التدريبات خضوع اللاعبين للكشوفات الطبية الدورية.
وأشار طاشكندي إلى تسلمهم رسالة دعوة للمشاركة في بطولة تبوك ينتظر أن تحدد إدارة ناديه القرار بشأنها خلال الأيام المقبلة. وبين المسؤول الاتحادي أن إقامة معسكر إعدادي وموقعه وإقامة مباريات خلال مرحلة الإعداد أمر يتعلق بمدرب الفريق الذي سيتم اطلاعه على البرنامج الزمني المعد سواء كان التشيلي خوسيه سييرا في حال تم التجديد له، أو أي جهاز فني يتم استقطابه.
من جهة أخرى، يترقب الاتحاديون قرار الهيئة العامة للرياضة بشأن مصير كرسي الرئاسة بناديهم، وسط تطلعات بإقامة الانتخابات الإلكترونية تكفل للنادي مردودا ماليا يعين الإدارة المقبلة على حلحلة عدد كبير من الالتزامات المالية على النادي.
وفي الوقت الذي ينتظر بت الهيئة الرياضية بمصير كرسي الرئاسة بنادي الاتحاد، علق الاتحاديون كثيرا من الملفات في انتظار ما سيسفر عنه القرار والتي تأتي في مقدمتها تجديد عقود عدد من اللاعبين بعد أن شارفت على الانتهاء وحسم التجديد مع المدرب واللعب المصري محمود كهربا، أو البحث عن بدائل في حال عدم استمرارهم وفشل المفاوضات معهما.
وقالت مصادر إن الهيئة العامة للرياضة تتجه لتكليف إدارة المهندس حاتم باعشن موسما رياضيا آخر، فيما تخوف البعض من صدور القرار بصفة رسمية، بسبب الالتزامات المالية على النادي، قياساً بما قد يتم توفيره في حال اعتماد الانتخابات الإلكترونية.
وأكد اللواء محمد بن داخل رئيس نادي الاتحاد السابق ضرورة تحديد الهيئة العامة للرياضة موقفها تجاه كرسي الرئاسة قياساً بالمهام الكبيرة التي ستنتظر الإدارة المقبلة من تجهيز الفريق للموسم الرياضي المقبل والالتفاف لحسم تجديد العقود مع اللاعبين المتبقين سواء محليين أو أجانب، إلى جانب الشروع في المضي قدماً في إغلاق الشكاوى والقضايا العالقة على النادي محلياً ودولياً، مبدياً في الوقت ذاته تخوفه من أن يسهم التأخر بصدور القرار بانعكاس سلبي على النادي في ظل ضيق الوقت والكم الكبير من الأمور العالقة على النادي من شكاوى ومطالبات تتطلب العمل على إغلاقها.
وأشار بن داخل في حديث خص به الـ«الشرق الأوسط» إلى أن عقد الانتخابات الإلكترونية سيسهم في إيجاد دخل مالي جيد للنادي، وسيدعم ذلك الإدارة المقبلة في تسيير أمور النادي.
من جهة ثانية، يعكف معتز تمبكتي لاعب الاتحاد على دراسة عدة عروض خطبت وده للانتقال إليها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، يتقدمها ناديا التعاون والقادسية اللذان أبديا رغبتهما في اللاعب.
ويعد تمبكتي من اللاعبين المميزين في مركز المحور، إلا أنه لم يأخذ فرصته مع الفريق لإظهار موهبته في ظل تألقه مع فريقه السابق الوحدة.