مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشاريع خيرية في سوريا وماينمار

بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف لمساعدة المحتاجين بسوريا وماينمار وذلك لتوفير مواد غذائية وتقديم المساعدات الطبية العاجلة.
وأبرم الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس مشروعين مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية لتوفير وجبات إفطار صائم في سوريا وماينمار خلال شهر رمضان الكريم.
وذكر الدكتور الربيعة خلال تصريحاته له أمس أن المشروع يقدم الوجبات الغذائية الساخنة وجافة بشكل يومياً خلال شهر رمضان، ليستفيد منها أكثر من 184 ألف مستفيد في سوريا وأكثر من 112 ألف مستفيد في ماينمار.
ويستهدف المشروع في سوريا المخيمات والمناطق المحاصرة في كل من محافظات ادلب وحلب والغوطة ودمشق، وفي ماينمار يستهدف البرنامج المخيمات التي يقطنها الروهينجا الذي لا يستطيعون الخروج منها وكذلك في المدن والقرى المتضررة من الاحداث والمهجرين الذين فقدوا ممتلكاتهم.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع التي يقدمها خدمة للمنكوبين والمحتاجين خصوصاً في وجبات افطار صائم في كل من اليمن والصومال وامتدادا لما يقدمه المركز من مشاريع في عدة مجالات.
في مقابل ذلك، أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برامج صحية جديدة في بعض المحافظات اليمنية، إذ دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملات الرش الضبابي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من المركز، والتي سيكون لها أثر كبير في التخلص من البعوض الناقل للحمى.
وينفذ المركز هذه الحملات وفق خطة مرسومة روعي فيها حاجة كل مديرية من المديريات المستهدفة، من خلال توفير مستلزمات حملات الرش والتدريب والتثقيف الصحي والتوعية.
وتأتي هذه الحملة بعد تدريب 30 عاملاً في ساحل حضرموت على عمليات الرش وصيانة المرشات، فيما سبقت الحملة دورات في التقصي الحشري والتخلص من بؤر البعوض، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة بالحمى ومتابعتها.
يذكر أن المشروع ينفذ في 44 مديرية في المحافظات المستهدفة، وهي حضرموت وشبوة ولحج وعدن وتعز والحديدة.
في مقابل ذلك، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع إفطار صائم في محافظة تعز يستفيد منه 54 ألف فرد في مديريات المحافظة خلال شهر رمضان.
ويستهدف المشروع نزلاء المستشفيات من الجرحى والمرضى والعاملين بالطوارئ في المستشفى العسكري والثورة والروضة والتعاون والصفوة والجمهوري، بالإضافة إلى إقامة مركز إفطار يقدم وجبات جافة يومية لعابري السبيل ومن تقطعت بهم السبل وسوف يستمر التوزيع طيلة أيام الشهر.
ويأتي ذلك ضمن مشروع إفطار صائم الذي وقعه المركز أخيراً ويهدف لتقديم الوجبات لـ 234 ألف شخص في محافظات مأرب وعدن ولحج والضالع وأبين وتعز وللتخفيف من معاناة أهالي تعز في هذا الشهر في ظل الوضع الإنساني الذي تشهده المحافظة بسبب حصارها من قبل ميليشيات الحوثي.