10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 27 / 05 / 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.aawsat.com.

* مئات المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية يعلقون إضرابهم الذي بدأوه في 17 أبريل (نيسان)، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة السجون.

* مصر تشنّ ضربات جوية على معسكرات لتدريب المتطرفين في ليبيا ردّاً على هجوم شَنَّه مسلحون على حافلة كانت تقل أقباطاً في المنيا بوسط مصر لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه.

* السلطات المغربية تبحث عن ناصر زفزافي زعيم الحركة الاحتجاجية التي تهزّ منذ ستة أشهر منطقة الريف، وذلك غداة تهجمه على إمام مسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة.

* اليوم الثاني من قمة مجموعة السبع في صقلية، قادة الدول الأكثر ثراء في العالم يحاولون الحفاظ على موقف موحد رغم الخلافات مع الولايات المتحدة، لا سيما حول المناخ والتجارة الدولية.

* الشرطة البريطانية تؤكد تحقيق تقدُّم سريع في تحقيقها حول الاعتداء الانتحاري الذي أوقع 22 قتيلاً في مانشستر مساء الاثنين الماضي، وأنها فكَّكَت «قسماً كبيراً» من الشبكة المتطرفة التي تقف وراءه.

* جلسة الربيع للجمعية البرلمانية للحلف الأطلسي في جورجيا الجمهورية السوفياتية السابقة التي تطمح للانضمام إلى الحلف، مما يثير غضب موسكو.

* الجولة الخامسة من مفاوضات السلام بين مانيلا والمتمردين الشيوعيين.

* حزب يوكيب البريطاني المعارض للاتحاد الأوروبي يعرض برنامجه قبل الانتخابات التشريعية.

* المعارضون للرئيس نيكولاس مادورو ينظمون مسيرة إلى هيئة الإشراف على وسائل الإعلام للمطالبة برحيل الرئيس.

* تزايد الضغوط على البيت الأبيض بعد كشف معلومات جديدة حول صهر الرئيس جاريد كوشنر في قضية التدخلات الروسية في الحملة الانتخابية الأميركية.