موقعة الإياب الآسيوية تؤجل ملفات الأهلي

أكد مصدر أهلاوي مسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن جميع الملفات الخاصة بالفريق الكروي، ومنها تجهيزه للموسم المقبل، تم تأجيلها إلى ما بعد نهاية المواجهة الآسيوية أمام الأهلي الإماراتي، بعد غد الاثنين في إياب دور الـ16 للبطولة القارية.
وأشار إلى أن التركيز قائم حاليا من الجميع لتحضير الفريق للمواجهة الآسيوية المهمة أمام الأهلي الإماراتي، والعمل على الظفر ببطاقة التأهل لدور الثمانية. وطمأن الجماهير الأهلاوية بأن وضع الفريق المستقبلي سيسعد الجميع وسترسم الخطوط العريضة لتجهيزه للموسم المقبل من قبل مسيري النادي منذ وقت مبكر لتلافي جميع السلبيات التي ظهرت خلال هذا الموسم وأفقدته توهجه في الموسم الماضي.
ووصلت بعثة فريق الأهلي إلى مدينة دبي الإماراتية في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، بعد أن فضل الجهاز الفني الوصول إليها مبكرا كي يجري الفريق حصتين تدريبيتين على الأقل تسبق المواجهة الآسيوية أمام الأهلي الإماراتي، في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي التي ستقام بعد غد الاثنين.
وغادرت بعثة الأهلي بعد أن أدى الفريق حصة تدريبية عصرا على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، وقف من خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس على جاهزية الأسماء التي سيستعين بها في اللقاء الآسيوي المنتظر، إضافة للنهج الفني الذي سيدخل به المواجهة.
وفضل الجهاز الفني لفريق الأهلي ضم المهاجم مهند عسيري للقائمة المغادرة إلى الإمارات؛ استعدادا لمواجهة الأهلي الإماراتي تحسبا للاستعانة به في اللقاء في حال منح الجهاز الطبي اللاعب الضوء الأخضر للمشاركة في ظل معاناة الفريق من غياب جميع لاعبي خط الهجوم بسبب الإصابة، بالإضافة لعدم قيد اللاعب إسلام سراج العائد من الإصابة آسيويا بعد تعرضه لإصابة قوية مطلع الموسم الحالي.
كما ضم الأهلي المدافع سعيد الربيعي للبعثة المغادرة بعد أن أبدى جاهزية تامة للمشاركة بعد استكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي خلال الأيام الماضية.
من جهة ثانية، سيبدأ اللاعب عمر السومة برنامجه العلاجي والتأهيلي ابتداء من الأسبوع الحالي، بعد أن أجرى عملية جراحية لرتق غضروف الركبة أول من أمس، لدى الطبيب البلجيكي الشهير بيتر دوخ في مستشفى الطب الرياضي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وقرر اللاعب أن ينتظم في برنامجه التأهيلي في جدة بعد أن حدد تقرير الطبيب المعالج مدة العلاج والتأهيل من ستة إلى سبعة أسابيع قبل أن يعود إلى التدريبات بصورة طبيعية مع بقية اللاعبين؛ استعدادا للدخول في مرحلة الإعداد الخاصة بانطلاقة الموسم المقبل.
وزار عضو شرف النادي الأهلي الشيخ تميم آل ثاني رئيس جهاز الكرة بنادي أم صلال اللاعب عمر السومة أمس الجمعة، في المستشفى؛ للاطمئنان عليه وقدم اللاعب شكره للشيخ تميم ولجميع من سأل عنه طوال الأيام الماضية.