قتلى بغارات للتحالف في الرقة ودير الزور

ترتفع الفاتورة التي يدفعها المدنيون المحاصرون في مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش في الشمال السوري بشكل يومي، جراء الضربات التي تنفذها طائرات تابعة للتحالف الدولي، قصفت يوم أمس مناطق في محافظتي الرقة ودير الزور؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بارتفاع عدد القتلى المدنيين غرب مدينة الرقة معقل «داعش» شرق سوريا إلى 16 جراء قصف قاذفات التحالف الدولي قرية البارودة الواقعة على بعد نحو 15 كيلومتراً غرب الرقة عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات على بعد نحو 22 كيلومتراً شرق مدينة الطبقة، لافتا إلى أن «19 آخرين كانوا قتلوا بالطريقة نفسها في 22 من الشهر الحالي في قرية كديران بريف الرقة الغربي لترتفع حصيلة 32 شهراً من قصف التحالف الدولي على الأراضي السورية، إلى مقتل 355 شخصاً، بينهم 225 مدنيا».
وفي دير الزور المجاورة للرقة، قال: «المرصد» إن «طائرات مجهولة يرجّح أنها تابعة للتحالف الدولي دخلت من الحدود مع العراق، استهدفت أمس بعدد من الضربات مناطق في مدينة الميادين بالريف الشرقي لدير الزور؛ ما تسبب في وقوع جرحى، ومقتل مدنيين اثنين على الأقل»، لافتا إلى أن «عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة».
على صعيد متصل، أفاد «المرصد» بمقتل 3 مواطنين وسقوط عدد من الجرحى، جراء قصف طائرات حربية لمناطق في بلدة محيميدة وقريتي البغيلة والجنينة بريف دير الزور الغربي.