دياز: غياب ياسر وعطيف وجحفلي وليو ليس مؤثراً

شدد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال، على أن نشوة الفرح بتحقيق فريقه كأس الملك قبل أيام قليلة لن تؤثر على تركيز لاعبيه وسعيهم لتحقيق نتيجة إيجابية بمواجهة اليوم أمام فريق استقلال خوزستان الإيراني في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.
وأشار مدرب الهلال إلى أن لاعبيه يملكون عقلية احترافية في الخروج من بطولة والتركيز على البطولة قادمة، منوها بأن فريقه يسير في الطريق الصحيح، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد لمدربي الفريقين الهلال السعودي وخوزستان الإيراني ظهر أمس في مسقط للحديث عن المواجهة التي ستجمعهما اليوم.
وأكد الأرجنتيني دياز، أن فريقه يمر بظروف جيدة بعد تحقيقه بطولة الدوري وبطولة كأس الملك، وأنه يسعى لاختتام موسمه الرياضي بالتأهل للدور القادم من البطولة الآسيوية. فيما قلل مدرب فريق الهلال من غياب المهاجمين ياسر القحطاني، وليو بوناتيني، ولاعب الوسط عبد الله عطيف، والمدافع محمد جحفلي؛ حيث قال: «الهلال في هذا الموسم يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، ولا أعتقد أن الغيابات ستؤثر علينا».
وأوضح مدرب الهلال، خلال المؤتمر، أن عامل الجو في مسقط لن يكون ذا تأثير قوي على فريقه، كونه حققّ بطولة كأس الملك في جدة، وسط درجة حرارة عالية جداً، مشيرا إلى أن فريقه دائما ما يدخل مواجهته مهاجما، وهو ما سينتهجه اليوم بغض النظر عن كونها مواجهة ذهاب أو إياب.
من جانبه، قال ‏مدرب استقلال خوزستان، سيروس بورموسوي: «نحترم فريق الهلال كثيرا، وندرك أننا سنخوض لقاء صعبا أمام فريق قوي جدا، وهو يعيش هذه الأيام أحسن أحواله الفنية بعد أن حقق بطولتي الدوري والكأس في بلاده، وسنسعى لتقديم لقاء يليق بالفريقين».
وعن المشكلة التي حدثت وتناقلتها وسائل إعلامية إيرانية بتهديد لاعبي فريقه بعدم السفر لمسقط، احتجاجا على تأخر رواتب اللاعبين، قال: «هذه المشكلة حدثت بعد مباراة الجزيرة الإماراتي في آخر مباريات الفريق في دوري المجموعات، وتم احتواؤها وحضر اللاعبون، والأمور الآن في وضع جيد، والأهم أن الفريق حضر وتم احتواء المشكلة، ولن نتأثر بما حدث، وعذرا لا أود التعليق بشكل أكبر ومفصل عن هذا الأمر».
من جهته، أكد المحترف البرازيلي في الفريق الهلالي، كارلوس إدواردو، على أن هدف اللاعبين الرئيسي إنهاء الموسم الحالي بالتأهل إلى الدور القادم من البطولة الآسيوية. وأضاف: «وفقنا خلال هذا الموسم بتحقيق بطولتين، ونأمل بأن نواصل تميزنا وتقديم مستوى ونتيجة في المباراتين».
في المقابل، اختتم فريق الهلال تحضيراته يوم أمس على ملعب السيب بمسقط وسط معنويات عالية للاعبي الفريق، إذ بدأت بتدريبات التمرير الدقيق والتحرّك من دون كرة، تلتها تدريبات التسلّم والتسليم والتحرّك السليم، اختتمها مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز بمناورة على جزء من مساحة الملعب للوقوف على جاهزية لاعبيه، في حين واصل الثنائي ليو بوناتيني وياسر القحطاني برنامجيهما التأهيليين.