10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الاثنين 22 – 5 – 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط الإلكتروني» خلال ساعات... aawsat.com
*ستدعو رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الناخبين اليوم (الاثنين) لدعمها من أجل إتمام الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لتلعب واحدة من أهم بطاقاتها في الحملة الانتخابية فيما تظهر استطلاعات الرأي أن التقدم الكبير الذي يتمتع به حزبها تقلص.
*قالت السلطات المكسيكية إن 17 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم وأصيب ما يصل إلى 31 آخرين عندما سقطت حافلة من ارتفاع 90 مترا في منطقة جبلية بجنوب المكسيك قرب الحدود مع جواتيمالا.
*يسافر الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى إسرائيل اليوم في محاولة لإحياء عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية المتوقفة بزيارتين للقدس والضفة الغربية.
*قالت كوريا الجنوبية الاثنين إن كوريا الشمالية حصلت فيما يبدو على بيانات مهمة من أحدث تجاربها الصاروخية أمس عندما أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى.
*دعا الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون يوم الأحد إلى زيادة التكامل بين دول الاتحاد الأوروبي للتصدي لأزمة الهجرة قائلا إن أعضاء الاتحاد لم يولوا الاهتمام الكافي بتحذيرات إيطاليا من العبء المتنامي لهذه الأزمة.
*انفجرت قنبلة في مستشفى بالعاصمة التايلاندية بانكوك مما أسفر عن إصابة 24 شخصا اليوم في الذكرى الثالثة للانقلاب العسكري في البلاد عام 2014.
*تعهد محامو طالبي لجوء في أستراليا الاثنين بالدفاع عن موكليهم أمام المحاكم إذا لزم الأمر بعد يوم واحد من إعلان الحكومة الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعدا نهائيا للقادمين بشكل غير قانوني عن طريق القوارب لتقديم طلب للحصول على وضع لاجئ أو مواجهة الترحيل.
* أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم بمقتل ثمانية جنود وإصابة 10 آخرين في تفجير انتحاري نفذته عناصر بتنظيم داعش استهدف قاعدة عسكرية جنوب شرقي محافظة ديالى (57 كم شمال شرقي بغداد.)
*داهمت الشرطة التركية قبل فجر اليوم منزلي معلمين مضربين عن الطعام منذ 75 يوما احتجاجا على فقدان وظائفهم في ظل حالة الطوارئ وحملات التطهير التي تشهدها البلاد.
*قال مسؤولون اليوم إن أربعة مسلحين على الأقل وثلاثة جنود قتلوا في اشتباك اندلع عقب محاولة مجموعة من المتمردين التسلل عبر خط السيطرة الذي يقسم كشمير إلى منطقتين إحداهما تخضع لسيطرة الهند والأخرى لسيطرة باكستان.