تأخر 11 راتباً للاعبي النصر يقلق رئيس النادي

أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي النصر سيدخل هذا الأسبوع منعطفاً هاماً وحاسماً، مشيرة إلى أن رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي الذي أعلن في وقت سابق عن رغبته في الاستقالة من منصبه ثم تراجع بعد تلقيه وعوداً شرفيه بالدعم يواجه مصاعب كبرى بسبب الظروف الصعبة جداً التي تحيط بالفريق الأول لكرة القدم تحديداً، حيث دخل اللاعبون في الشهر الـ11 دون رواتب، في سابقة تعد الأولى في دوري المحترفين السعودي.
وتبلغ رواتب الفريق الأول لكرة القدم قرابة 6 ملايين ريال شهرياً، ما يعني أن إدارة النصر مطالبة خلال الفترة الحالية بسداد 66 مليون ريال كرواتب فقط، دون الدخول في مقدمات العقود أو المتأخرات من إلغاء عقود لاعبين أجانب.
من ناحيته، تسلم محترف النصر البارغواياني فيكتور أيالا يوم أمس جميع رواتبه المتأخرة، وطلبت إدارة النصر من اللاعب إيجاد عرض يناسبها من أجل التخلي عنه.
تجدر الإشارة إلى أن أيالا صرح للإعلام البارغواياني في وقت سابق وأكد عدم رغبته في البقاء مع النصر وإكمال ما تبقى من عقده.
في شأن آخر، أكدت مصادر مطلعة أن الأمير فيصل بن تركي سيقوم بجملة من التغييرات على صعيد التعامل مع اللاعبين، حيث أشارت مصادر مقربة من رئيس النصر إلى أنه سيسعى إلى تقليل مصاريف النادي الشهرية، وذلك بالاستغناء عن عدد من اللاعبين ذوي المرتبات العالية جداً، وفي مقدمتهم نايف هزازي وأحمد الفريدي وعبد الله العنزي، فيما سيستغني النصر عن قائده حسين عبد الغني وذلك بسبب عدم قدرته على العطاء.
من جهته، أكد مصدر مسؤول في نادي النصر أن الأخبار التي تلاحق نجمي الفريق عمر هوساوي وإبراهيم غالب والخاصة بانتقالهما عارية من الصحة، وأشار المصدر نفسه إلى أن الثنائي مستمران مع النصر الموسم المقبل وليست هناك أي نوايا لبيع عقديهما أو التفريط بهما وذلك لكونهما ركيزتين أساسيتين ومهمتين في الفريق.
من جانبه، ما زال المدافع البرازيلي برونو أوفيني ينتظر قرار إدارة النصر حول تجديد عقده، حيث طلب البرازيلي من إدارة النصر زيادة في الموسم الثاني تقدر بنصف مليون دولار في حال أرادت إدارة النصر تجديد عقده لموسمين مقبلين، ويتسلم اللاعب البرازيلي حاليا 750 ألف دولار عن الموسم وسوف يتسلم الموسمين المقبلين حسب الاتفاقية مليون دولار عن الموسم الواحد.