295 قتيلا حصيلة أعمال العنف في الفلوجة منذ بداية العام

قتل في أعمال العنف بمدينة الفلوجة العراقية التي يسيطر عليها مسلحون متطرفون منذ بداية العام، نحو 300 شخص وأصيب نحو 1300 آخرين بجروح في خمسة اشهر من المواجهات، وفقا لمصدر طبي.
واوضح الطبيب احمد شامي رئيس اطباء مستشفى الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) العام لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم (الاربعاء)، أن المستشفى تلقى جثث 295 شخصا قتلوا في اعمال العنف منذ 30 ديسمبر (كانون الاول) 2013 في الفلوجة والمناطق المحيطة بها، وعالج 1296 شخصا آخر.
ويسيطر مسلحون من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش)" وآخرون ينتمون الى تنظيمات متطرفة مناهضة للحكومة منذ بداية العام الحالي على مدينة الفلوجة. فيما يفرض الجيش العراقي حصارا على الفلوجة ويخوض معارك مع جماعات مسلحة في محيطها.
وقتل سبعة اشخاص بينهم امرأة وطفلان وأصيب 45 شخصا بجروح جراء قصف استهدف خلال الساعات الماضية مدينة الفلوجة، بحسب ما افادت مصادر طبية ومحلية اليوم.
وقال شامي ان "القصف وقع بين الساعة التاسعة (18:00 تغ) من مساء امس (الثلاثاء) واستمر حتى الثانية بعد منتصف الليل، في احياء متفرقة بوسط وجنوب مدينة الفلوجة".
واشار الى تعرض مستشفى المدينة، الذي يقع وسط الفلوجة، الى أضرار مادية جراء إصابة أقسام منه في القصف.
وأكد محمود الزوبعي احد زعماء عشائر الفلوجة "وقوع سلسلة انفجارات ليلة امس هزت مدينة الفلوجة وادت الى وقوع عدد كبير من الضحايا والى اضرار مادية كبيرة في أحياء متفرقة".
واستهدف القصف أحياء الضباط والجمهورية، وكلاهما وسط الفلوجة، والعسكري والحي الصناعي في شرق وجنوب شرق المدينة، واحياء اخرى بينها نزال والشهداء وجبيل، جميعها تقع الى جنوبها، بحسب الزوبعي.