بعد 14 عاماً... اتحاد الكرة يدشن شعاره الجديد

يكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الأحد، النقاب عن هويته الجديدة، وذلك في حفل يحتضنه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في العاصمة الرياض.
وستحمل الهوية الجديدة في طياتها كثيرا من المعاني التي بناء عليها تم اعتماد الشعار، وسيتضمن حفل التدشين كثيرا من الفقرات والترتيبات التي ستكون محل متابعة الوسط الرياضي.
واتفق اتحاد الكرة مع إحدى شركات التصاميم لتولي إدارته قبل أشهر مع إحدى الشركات لتصميم الهوية الجديدة لاتحاد الكرة، بالإضافة إلى تغيير شعار الاتحاد الحالي للشعر الجديد الذي سيتم اعتماده شعارا لاتحاد كرة القدم السعودي في السنوات المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن اللون الأخضر سيكون حاضرا في الهوية الجديدة، وكذلك الشعار الجديد، وسيستحدث شعار الصقر، ويكون من ضمن التركيبة الأساسية الجديدة للشعار كرمز للمنتخبات السعودية التي تلقب بالصقور الخضر. كذلك سيوجد في الشعار سيفان يلتقيان، وهي الفكرة المستوحاة من شعار المملكة العربية السعودية كترميز، وإدخالها في شعار اتحاد الكرة الجديد.
يذكر أن اتحاد الكرة السعودي تأسس في عام 1956م، وتم إجراء عدة تحديثات على شعاره الحالي قبل قرابة 14 عاما قبيل إعلان تغييره مساء الليلة بشكل نهائي.