اليوم... الرائد والأهلي في صراع تحسين المراكز

يسدل الستار مساء اليوم (الأحد) على منافسات الأسبوع قبل الأخير في دوري المحترفين السعودي، حيث تقام مواجهة يتيمة تجمع بين الرائد وضيفه الأهلي على ملعب الملك عبد الله بمدينة بريدة، وذلك بعدما تم تأجيل هذه المواجهة المقرر إقامتها يوم أمس (السبت) لعدم وجودهما ضمن دائرة الأندية المتنافسة للهرب من شبح الهبوط.
ويتطلع فريق الرائد إلى مواصلة حضوره في المركز الخامس في لائحة ترتيب الدوري للمرة الأولى في تاريخه منذ صعوده إلى دوري المحترفين السعودي قبل مواسم عدة، حيث يهدف إلى تحقيق الفوز على ضيفه الأهلي، الباحث هو الآخر عن اقتناص نقاط المواجهة من أجل انتزاع المركز الثاني، والتأهل لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
ويدخل فريق الرائد هذا اللقاء وهو يحتل المركز الخامس وبرصيده 31، منتشيا بانتصاراته في الجولتين الماضيتين، حيث تمكن من كسب مواجهته أمام الشباب بهدفين لهدف في العاصمة الرياض، قبل أن يعود ويحقق فوزه الثاني تباعا أمام القادسية بالنتيجة ذاتها 2- 1 ويحكم قبضته على المركز الخامس. إلا أن صاحب الأرض في مواجهة هذا المساء سيعاني جراء غياب حارسه متعب شراحيلي بداعي الإيقاف؛ لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء. ويعتبر شراحيلي هو الحارس الأبرز في فريقه الرائد بعد إصابة الحارس الأساسي خالد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي، حيث يتوقع أن يزج التونسي ناصيف البياوي بالحارس البديل خالد المقيطيب الذي سيخوضه لقاءه الأول هذا الموسم.
وبصورة عامة، فإن الرائد يملك عددا من الأسماء المميزة والقادرة على تحقيق النقاط الثلاث له هذا المساء، وبخاصة في ظل تراجع أداء فريق الأهلي بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، حيث يبرز في صفوف الفريق القصيمي المهاجم إسماعيل بانغورا ولاعب خط الوسط الشاب عبد الكريم القحطاني.
من جانبه، يسعى فريق الأهلي إلى خطف الفوز من أمام ضيفه الرائد ومزاحمة الاتحاد والنصر على انتزاع وصافة الدوري التي ستكون من أبرز مكاسبه لهذا الموسم الذي ودع فيه الفريق الأخضر البطولات كافة، باستثناء بطولة كأس الملك التي تأهل فيها إلى دور نصف النهائي، حيث تنتظره مواجهة مهمة أمام نظيره الفيصلي.
ويدخل الأهلي مباراته أمام الرائد باحثا عن تحسين مركزه في لائحة الترتيب، إضافة إلى سعي مهاجمه السوري عمر السومة إلى زيادة غلته التهديفية، حيث ينفرد حاليا بصدارة قائمة الهدافين وبفارق كبير عن أقرب منافسيه؛ فالسومة يملك في رصيده 22 هدفا قابلة للزيادة في المباراتين الأخيرتين لفريقه.
ويدرك الأهلي أهمية تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير في ظل الغضب الكبير على تراجع مستوى الفريق وخسارته غير المتوقعة مؤخرا في بطولة دوري أبطال آسيا أمام نظيره بونيودكور الأوزبكي وتأجيل أمر تأهله عن دور المجموعات حتى الجولة الأخيرة التي ستقام في الثامن من مايو (أيار) المقبل.