اليوم... النور ومضر يصطدمان في نهائي «نخبة اليد»

تختتم مساء اليوم السبت منافسات بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد، برعاية رئيس اتحاد اللعبة تركي الخليوي، من خلال إقامة لقاءين في الجولة الأخيرة.
وتجمع القمة المرتقبة بين مضر والنور، على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، في تمام الساعة 4 مساء.
ويسعى مضر لإسعاف موسمه والعودة إلى منصات الذهب بتحقيق البطولة، بينما يرغب النور في الانتصار لتحقيق اللقب للعام الثالث على التوالي، وثلاثية ثالثة.
ويعتمد مضر على المحترفين محمد حبيب (بحريني)، وسيف الدين (تونسي)، وحسن الجبني، وأحمد العلي، ومحمد عباس، وحسن الخضراوي، ومنير أبو الرحى، إلى جانب محمد الزاير، وعباس الصفار، والحارسين علي الصفار وحسن آل تريك، إلى جانب عبد الله سلام، وشاهين أبو شاهين، وأحمد عبد رب النبي. ويوجد بالنور المحترف حسين الصياد (بحريني) ومهدي آل سالم، وعبد الله حماد، وهشام العبيدي، ومجتبى آل سالم، وعبد الله عباس، وحسان الغزيوي، وعلي التاروتي، والحراس محمد آل سالم وجاسم الحداد وأحمد المبشر، إلى جانب هشام العبيدي، وأحمد العبيدي، ومصطفى العليوات، وعبد الله الحبيب.
ويتوقع أن يحظى اللقاء بحضور جماهيري كبير جدا، يغطي أرجاء صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، نظرا لأهمية اللقاء، والشعبية الكبيرة التي يحظى بها كلا الفريقين.
وأنهى الاتحاد السعودي لكرة اليد ترتيبات المباراة النهائية لضمان ظهورها بأبهى صورة، حيث تمت دعوة رؤساء الأندية الممتازة المشاركة في الدوري، وبعض المدربين الوطنيين والإعلاميين المهتمين باللعبة.
من جهته استطاع المدرب الجزائري إلياس الطاهر تحقيق 9 ألقاب مع أبناء سنابس، منها البطولة الآسيوية، وتحقيق الثلاثية موسمين على التوالي، ويرغب في تكرارها للموسم الثالث مع أبناء سنابس، والوصول إلى البطولة العاشرة، فهل تكون «النخبة» البطولة الأولى للإسباني فرناندو، ويعود أبناء القديح للمنصات؟.
ويدخل النور اللقاء بعد تحقيق الدوري والكأس، سعيا لتحقيق اللقب السابع على مستوى النخبة التي توج فيها أعوام 2004 و2009 و2011 و2013 و2015 و2016.
ويرغب مضر في العودة إلى البطولات بعد أن غاب طوال السنوات الثلاث الماضية، وتعتبر بطولة النخبة 2008 أول نجمة في تاريخ النادي، ومن ثم توج فيها عامي 2010 و2012.
وفقد مضر لقب الدوري بعد خسارته الوحيدة من النور الأسبوع الماضي، وتوقف مشواره في مسابقة الكأس بعد الخسارة من المحيط، بينما يملك النور سجلا نظيفا من الهزائم في آخر موسمين، من بعد خسارته من الأهلي بالدور الأول قبل ثلاثة مواسم.
وتعتبر مواجهة اليوم رقم 159 للنور في منافسات الدوري الممتاز والكأس والنخبة، وخسر خلال 5 سنوات 9 مواجهات، بينما خسر مضر 23 مواجهة من أصل 112 مباراة. ويلتقي ناديا الأهلي والوحدة في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة النخبة.
وكان فريقا مضر والنور قد واصلا انتصاراتهما في بطولة النخبة لكرة اليد على كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز 2017م، وذلك بفوزهما على فريقي الوحدة والأهلي في الجولتين الأولى والثانية من البطولة التي تحتضنها صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.
واستطاع فريق مضر التفوق على الوحدة في الجولة الثانية بنتيجة 23 - 21، بعد أن سيطر على جميع مجريات اللقاء، وهو نفس الحال لدى فريق النور الذي تمكن هو أيضا من الفوز على الأهلي بنفس الجولة بعد أن سيطر على نتيجة اللقاء منذ شوطه الأول، الذي أنهاه النور متقدماً بنتيجة 20 – 11.
وجاءت نتائج مباريات الجولة الأولى بفوز مضر على الأهلي بنتيجة 32 - 23، فيما تغلب النور على الوحدة بنتيجة 27 - 21.
وبهذه النتائج جمع فريقا مضر والنور 4 نقاط في رصيدهم بالبطولة، قبل الجولة الختامية التي تلعب اليوم السبت، فيما بقي فريقا الوحدة والأهلي من دون أي نقطة.