«داعش» يهاجم رتلاً عسكريًا ويقتل شرطيين قرب الرطبة العراقية

قتل اثنان من حرس الحدود العراقي وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم داعش استهدف اليوم (الأربعاء) رتلاً عسكرياً في إطار هجمات يشنها المتطرفون ضد قوات الأمن غرب البلاد، حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية.
وقال ضابط برتبة مقدم في قوات الحدود لوكالة الصحافة الفرنسية: «قتل اثنان وأصيب خمسة بينهم ثلاثة ضباط، من قوات حرس الحدود جراء هجوم لتنظيم داعش استهدف عند منتصف النهار رتلا لقوات حرس الحدود قرب مدينة الرطبة».
وتقع الرطبة على بعد نحو 390 كلم غرب بغداد في محافظة الأنبار المترامية الأطراف، وهي آخر بلدة رئيسية على الطريق إلى الحدود مع الأردن.
وأوضح الضابط أن «داعش هاجم رتلا لقواتنا كان ينقل مقاتلين على الطريق السريع عند منطقة الصكار (إلى الشرق من الرطبة)، واندلعت اشتباكات مما أدى إلى وقوع الضحايا».
وأكد ضابط برتبة رائد في شرطة الأنبار، وقوع الاشتباكات التي استخدم خلالها المتطرفون أسلحة خفيفة ومتوسطة، ومقتل الضحايا.
ويأتي الهجوم بعد هجومين مماثلين قرب الرطبة. فقد قتل اثنان وأصيب أربعة من مقاتلي العشائر جراء تفجير عبوات ناسفة أعقبته اشتباكات مسلحة ضد تنظيم داعش مساء الأحد الماضي، بعد مقتل عشرة عناصر من القوات الأمنية في كمين نصبه الإرهابيون، وقع كلاهما قرب الرطبة.
وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة مدن مهمة ومناطق واسعة في الأنبار من قبضة المتطرفين الذين ما زالوا يوجدون في مناطق متفرقة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود مع سوريا والأردن والسعودية.
وتعرضت قوات حرس الحدود وقوات أمنية تنتشر في مناطق غرب الأنبار خلال الأشهر الأخيرة إلى هجمات متكررة من تنظيم داعش.