العين الإماراتي ينسحب من البطولة العربية بسبب زوران

اعتذر العين الإماراتي عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية المقرر إقامتها الصيف المقبل في مصر بداعي أن الموعد لا يتناسب مع فترة الإعداد للموسم الجديد.
وقال محمد عبيد حماد المشرف على الفريق الأول للعين أمس الثلاثاء «هناك جوانب فنية وتنظيمية ترتبط ببرنامج الإعداد للموسم الجديد واتساقا مع الجانب الفني اعتذرنا عن عدم المشاركة في البطولة العربية».
وأضاف: «بناء على تقرير مدرب الفريق زوران ماميتش اعتذرنا عن عدم المشاركة في البطولة العربية كونها لا تخدم برنامج الإعداد للموسم الكروي الجديد».
وأشار إلى أن «معظم اللاعبين بحاجة للراحة قياساً بمشاركة الأغلبية في استحقاقات المنتخب ودوري الأبطال والمسابقات المحلية على مدار ثلاثة مواسم متتالية».
من ناحيته، نفى علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة باتحاد الكرة المصري والمنسق العام للبطولة العربية للأندية التي ستستضيفها مصر الصيف المقبل ما تردد عن انسحاب الأهلي المصري من المسابقة.
وكانت أنباء قد ترددت أمس عن اتجاه الأهلي للاعتذار عن المشاركة في البطولة لانشغاله بخوض منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وأكد عبد العزيز أن الأهلي تقدم رسميا بطلب المشاركة في دوري أبطال العرب، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة لم تصلها أي إخطارات ولو بطريقة شفهية عن انسحاب الفريق.
وقال: «كل ما تردد عن انسحاب الأهلي أو وجود تغييرات في ترتيبات البطولة لا أساس له من الصحة ولن يؤثر على إقامة الحدث بمصر وإخراجه في أفضل صوره».
وشدد المنسق العام لدوري أبطال العرب على أن البطولة ستقام في مصر في موعدها المحدد، مضيفا إلى أنه لا تغيير في إقامة مباريات البطولة بالقاهرة والإسكندرية.
وأوضح أن الاستعدادات الأمنية لاستضافة البطولة تتم على أعلى مستوى حاليا بالتنسيق بين اللجنة المنظمة لدوري أبطال العرب والجهات الأمنية، مؤكدا أن مصر قادرة على استضافة ذلك الحدث وتنال ثقة جميع الدول المشاركة.
وأضاف عبد العزيز أن سحب قرعة البطولة سيتم في موعده يوم 5 مايو (أيار) المقبل في القاهرة على أن يعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم قبلها بـ24 ساعة والذي سيشهد انتخابات المجلس الجديد على هامش الاجتماع.
واختتم المنسق العام للبطولة العربية تصريحاته قائلا: «الأهلي والزمالك قطبان كبيران ويعلمان جيدا أهمية إقامة تلك البطولة في مصر في ظل المرحلة الحالية التي تمر بها بلدنا، وللبطولة أثر إيجابي كبير في تنشيط السياحة، ومن غير المعقول أن ينسحب أي منهما ويفسد إقامة ذلك الحدث المهم».
ومن المفترض إقامة البطولة العربية بشكلها الجديد في الفترة بين 21 يوليو (تموز) والخامس من أغسطس (آب) بمشاركة 12 فريقا.
وكان العين هو الفريق الإماراتي الوحيد بالبطولة، وذكرت تقارير أن النادي البديل قد يكون الأهلي أو الجزيرة.
وستكون باقي الفرق المشاركة هي الأهلي والزمالك من مصر والنصر والهلال من السعودية والترجي التونسي والفيصلي الأردني ونصر حسين داي الجزائري والمريخ السوداني ونفط الوسط العراقي والفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني.
وستقسم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات ويتأهل المتصدر مباشرة إلى الدور قبل النهائي إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
وسينال الفائز 2.5 مليون دولار والوصيف مليوني دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1.5 مليون دولار.
وفيما يخص اعتذار العين، نفى علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة باتحاد الكرة المصري والمنسق العام للبطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر ما تردد عن تقديم فريق العين الإماراتي اعتذارا رسميا عن المشاركة في المسابقة حتى الآن.
وأكد عبد العزيز أن جميع الفرق المشاركة في البطولة أكدت حضورها لمراسم سحب قرعة البطولة بالقاهرة يوم الخامس من مايو المقبل على أن يحضر ممثلوها اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم الذي سيعقد قبل القرعة بـ24 ساعة والذي سيشهد انتخابات المجلس الجديد على هامشه.
وقال المنسق العام للبطولة: «لم تتلق اللجنة المنظمة أي اعتذارات من الفرق المشاركة سواء فريق العين أو غيره حتى الآن لذلك تسير ترتيبات البطولة بصورة طبيعية».
واختتم المنسق العام للبطولة العربية تصريحاته قائلا: «جميع الفرق التي تم اختيارها لخوض دوري أبطال العرب أكدت مشاركتها وغير معقول أن يقوم فريق بإعلان انسحابه في الوقت الذي أكد فيه الجميع حضور القرعة وانتخابات العمومية، فدوري أبطال العرب سيقام في موعده ولا تغيير في الفرق المشاركة حتى الآن».
وكان ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، قد كشف عن البدء في وضع الرتوش النهائية لاستضافة البطولة العربية للأندية في ثوبها الجديد.
وأشار سويلم إلى أنه تم تحديد أكثر من ملعب في القاهرة والإسكندرية لاستضافة المباريات، كما أن هناك اتجاها لإقامة مباريات مجموعتين في القاهرة والمجموعة الثالثة في الإسكندرية على أن يتم تحديد الملاعب بشكل نهائي بالاتفاق مع الجهات الأمنية.
وقال سويلم، في تصريحاته، للصحافيين قائلا: «نتواصل مع الاتحاد العربي بشكل دوري لمعرفة تفاصيل وصول البعثات ومتابعة أي تغييرات في نظام البطولة».
وأكد المدير التنفيذي للاتحاد المصري ثقته في قدرة بلاده على إخراج البطولة في أفضل صوره تليق بمصر والكرة العربية.