مدرب الأهلي: طموحي الفوز بكل البطولات

أكد السويسري كريستيان غروس، مدرب فريق الأهلي، بحثه عن النقاط الثلاث كاملة عند ملاقاة فريق بونيودكور الأوزبكي مساء اليوم الاثنين في «طشقند»، ضمن مواجهات الجولة الخامسة لفرق المجموعة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي.
وقال غروس في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس لتسليط الضوء على اللقاء الآسيوي المرتقب: «حضرنا ووضعنا هدفاً لنا وهو تحقيق الانتصار وحصد نقاط المباراة كاملة... فنحن في حاجة إلى النقاط الثلاث لضمان التأهل عن المجموعة لدوري الـ16 للمسابقة».
وأشار غروس إلى أن طموحه كمدرب يتمثل في تحقيق جميع البطولات التي يشارك بها فريقه، إلا أن هناك ظروفاً تمر تأثر في مسيرته، إضافة إلى وجود منافسين آخرين يبحثون عن الهدف نفسه.
وشدد مدرب الأهلي على أن دوري الأبطال الآسيوي يعد بطولة مهمة وكبرى، وتأتي في المرتبة الثانية بعد دوري الأبطال الأوروبي؛ من جهة قوة الفرق والمنافسة العالية. عاداً تجاوز فريقه لدور المجموعات وتأهله للأدوار النهائية بـ«الأمر المميز»، حيث يسعى دائماً لتحقيق الانتصارات في أي مباراة يخوضها الفريق.
وأكد غروس أن فريقه يدخل مباراة اليوم أمام بونيودكور الأوزبكي مكتمل الصفوف، ودون إصابات أو غيابات عانى منها الفريق خلال المواجهات الماضية، وقال: «نحن جاهزون للقاء من جميع النواحي، متمنياً أن يوفق فريقه لتقديم الأداء المطلوب ويظفر بالانتصار، وتحقيق النقاط كاملة».
من جانبه أكد ياسر المسيليم، حارس مرمى فريق الأهلي، على أهمية مواجهة فريقه اليوم أمام بونيودكور الأوزبكي، قائلاً: «تأتي أهمية المواجهة بأنها ستضمن لنا التأهل لدور الـ16 في حالة تحقيق الانتصار»، مشيراً إلى أن الفريق الأوزبكي من الفرق الجيدة، وليس لديه ما يخسره في المباراة، بعد أن فقد فرصة المنافسة على التأهل للدور التالي، وسيلعب بأسلوب مفتوح.
وأوضح المسيليم أنهم «سيعملون على استغلال جميع الفرص التي ستسنح لنا في اللقاء لتسجيل وتحقيق النقاط الـ3، والعمل على إسعاد الجماهير الأهلاوية التي تنتظر تأهل الفريق».
واختتم حارس الأهلي ياسر المسيليم حديثه بتوضيح اختلاف أداء فريقه في دوري الأبطال الآسيوي عن البطولات المحلية بأن الفرق في المنافسات المحلية تلعب بأسلوب دفاعي أمام الأهلي للحد من خطورته، بعكس دوري الأبطال الآسيوي فنجد أن الفرق تلعب بأسلوب مفتوح، وتكون فرصة التسجيل أكبر للاعبين.
ومن جانب آخر، أقر الاجتماع الفني الخاص بلقاء الأهلي وبونيودكور الأوزبكي بعد المؤتمر الصحافي الخاص بارتداء فريق الأهلي الطقم الأخضر، بينما سيرتدي الفريق المضيف الطقم الأبيض.
فيما كانت لجنة الحكام الآسيوية كلفت للمباراة طاقم تحكيم صينياً مكوناً من: فو مينغ حكم ساحة، و«يمنغ هو» مساعدا أول، وونغ ديكسن مساعدا ثانيا، بينما الحكم الرابع علي رضا.
من جهة ثانية، اختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة فريق بونيودكور الأوزبكي بإجراء حصته التدريبية الوحيدة في الخامسة عصر أمس على ملعب اللقاء (ملعب نادي بونيودكور) في العاصمة طشقند، حيث اطمأن الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب غروس على القائمة الأساسية التي سيدخل بها اللقاء، بالإضافة لعمله على وضع لمساته الفنية النهائية الخاصة باللقاء.
وحرص مدرب الأهلي خلال الحصة التدريبية الأخيرة على منح لاعبي خط الوسط فرصة أكبر لمساندة المهاجم عمر السومة؛ رغبة في الوصول إلى الشباك الأوزبكية وتحقيق الانتصار في اللقاء. وينتظر أن يدخل غروس لقاء الليلة بقائمته الأساسية نفسها المتعارف عليها؛ بوجود ياسر المسيليم في حراسة المرمى، وسعيد المولد ومحمد آل فتيل ومعتز هوساوي ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، وسعد الأمير وتيسير الجاسم وعبد الفتاح عسيري وأيوانيس فيتفا وسلمان المؤشر في خط الوسط، وعمر السومة وحيداً في خط المقدمة.