رئيس الرائد: وقعنا في المحظور أمام الهلال

نفى عبد العزيز التويجري، رئيس نادي الرائد، أن يكون طموح فريقه في المباراة التي خسرها أمام متصدر الترتيب الهلال في الجولة الماضية من الدوري، الخروج بنقطة التعادل، مؤكداً أن إدارته لم تطلب هذا من اللاعبين، مشيراً إلى أن منافسهم استغل الفرص التي سنحت له بالشوط الثاني واستطاع حسم المباراة.
وأشار التويجري في حديث لـ«الشرق الأوسط» إلى أن لاعبيه فقدوا التركيز في الشوط الثاني من المباراة، خصوصاً في الدقائق الأولى من انطلاقته، وقال: «يعلم الجميع بأن أي هفوة أمام فريق بحجم الهلال ويملك 4 مهاجمين، لا بد من أن تستغل ويسجل في شباكك».
وأكد رئيس الرائد حرصهم المستمر على تحذير اللاعبين من أخطاء البدايات وآخر الدقائق، إلا أنه حدث ما كان يتم التحذير منه، مشدداً على أن فريقه لا يعنيه إيقاف الهلال عن مواصلة مشواره نحو تحقيق اللقب، وقال: «نحن رائد فقط، ولا يعنينا غير تحقيق النقاط لفريقنا لضمان البقاء والإحساس بالأمان، والمنافسة بقوة في المباريات المتبقية للوقوف على مركز متقدم في نهاية الدوري».
ونفى التويجري الأنباء التي تناولت التجديد للاعبي الهلال المعارين للرائد عبد الكريم القحطاني والحارس خالد شراحيلي لموسم جديد، مبيناً أن إدارته لم تطلب من الهلال حتى الآن تجديد عقدي اللاعبين.
من جهة أخرى، جدد الرائديون الثقة بلاعبي الفريق بعد خسارته الأخيرة أمام الهلال، وشهدت تدريبات الفريق حضورا مكثفا من الجماهير لتحفيز اللاعبين والجهازين الفني والإداري في المواجهات الأربع المتبقية من الدوري؛ إذ يطمح الرائديون في تجاوز الشباب والقادسية والأهلي والخليج لضمان المركز الخامس الذي يعد الإنجاز الأفضل في تاريخ النادي. كما يطمح محبو وعشاق الفريق إلى بلوغ هذا المركز الذي سيؤهل الرائد للمشاركة في دوري أبطال آسيا إذا ما تعثر أحد الأندية الأربعة في استخراج الرخصة الآسيوية، كما جرى مع الفتح الذي شارك في هذه النسخة بعد استبعاد نادي الاتحاد لتراكم الديون.
وعلى الصعيد الميداني، كثف المدير الفني للفريق التونسي ناصيف البياوي تدريباته الاعتيادية استعداداً لمواجهة الشباب «الدورية» يوم الخميس المقبل في الجولة الـ23. وافتتح الحصة المسائية بالتدريبات اللياقية بداية بالجري على الملعب، والوقوف عبر عدة محطات، قبل أن يقسم اللاعبين لثلاث مجموعات ما بين المدافعين، وخط الوسط، والمهاجمين، وشرح لهم الطريقة المثلى للوقوف في الملعب والتحرك من دون كرة.
واختتم الحصة بمناورة على ثلثي الملعب شدد خلالها على تلافي الأخطاء التي صاحبت مواجهة الهلال، وطالب اللاعبين ببناء الهجمة من المناطق الخلفية، ولعب الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين في حال الهجمات المرتدة، واتضح من المناورة الأخيرة تنازل التونسي ناصيف البياوي عن بعض قناعاته في خط المنتصف، واستبعد لاعب محور الارتكاز مراد الرشيدي من حساباته في المواجهة المقبلة، ودفع بصانع ألعاب الفريق ويندر لويز لتعزيز النواحي الهجومية، ومنح لويز حرية التحرك في المناطق الأمامية خلف المهاجمين، والتسديد على المرمى من مسافات بعيدة.