النصر يلحق بالاتحاد... والباطن يخنق الأهلي

اقتنص المهاجم حسن الراهب تعادلا ثمينا من ضيفه الاتحاد 1 - 1 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة 22 من دوري المحترفين السعودي. بينما سجل للاتحاد أولا مهاجمه محمود كهربا.
ورفع النصر رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني خلف الهلال المتصدر بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع.
وفي جدة اصطاد الباطن تعادلا ثمينا من مستضيفه الأهلي 1 - 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة. ورفع الباطن رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر. وسجل للأهلي سلمان المؤشر وللباطن جونثان بيتنس.
ويسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الأسبوع الثاني والعشرين في دوري المحترفين السعودي، حيث تقام مواجهتان في اليوم الأخير لهذه الجولة، تجمع الأولى منهما بين الاتفاق ونظيره الخليج على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، في الوقت الذي يحل فيه الشباب ضيفا على نظيره الوحدة في مكة المكرمة.
ويحتدم الصراع هذا المساء بين الفرق الباحثة عن الهروب من شبح الهبوط الذي بات يقترب بصورة كبيرة من فرق المؤخرة، خصوصا في ظل التقارب النقطي بينها، وتبقى جولات قليلة على إسدال الستار على منافسات الموسم الحالي لدوري المحترفين السعودي.
ففي مكة المكرمة يخوض فريق الشباب اختبارا صعبا أمام مستضيفه فريق الوحدة الباحث عن انتزاع النقاط الثلاث للمواجهة، وبخاصة بعد فوز فريق الفتح في الجولة نفسها، وتراجع فريق الوحدة للمركز الأخير برصيد 17 نقطة، حيث يسعى أبناء مكة إلى الحصول على مركز متقدم في لائحة ترتيب الدوري وعدم اتساع الفارق النقطي مع الفرق التي تسبقه في الترتيب.
وفي المقابل، يحاول فريق الشباب العودة لأجواء الانتصارات التي افتقدها لفترة طويلة، حيث يعود آخر انتصار حققه الفريق تحت قيادة مدربه الوطني سامي الجابر في ديسمبر (كانون الأول) الماضي على صعيد دوري المحترفين السعودي، وذلك في مباراة الفريق أمام الباطن التي انتهت لصالحه بثلاثة أهداف لهدف.
ويحتل فريق الشباب المركز السادس برصيد سبعة وعشرين نقطة وسيكون مرشحا للتقدم نحو المركز الخامس في حال تحقيقه الانتصار هذا المساء ورفع رصيده نحو النقطة الثلاثين، وبخاصة أن هذه الجولة شهدت تعثر منافسيه التعاون والرائد، وتجمد رصيدهم النقطي مما يمنح الفريق الشبابي فرصة التقدم في لائحة الترتيب.
أما فريق الوحدة فرغم ابتعاده عن أجواء الانتصارات في الجولتين الماضيتين فإنه سيدخل لقاء هذا اليوم بصورة قتالية بحثا عن تحقيق الفوز، وبخاصة أن الدوري بدأ في العد التنازلي نحو النهاية، مما يعني أن أي تعثر في الجولات القادمة يعني اقتراب أبناء مكة من توديع دوري المحترفين السعودي.
وفي الدمام يلتقي الاتفاق مع ضيفه فريق الخليج في مواجهة محتدمة بينهما لتحقيق النقاط الثلاث والهروب من شبح الهبوط الذي دخل في دائرته فريق الاتفاق بعد تراجع نتائجه في الجولات الأخيرة، حيث يحتل فارس الدهناء المركز العاشر برصيد 22 نقطة، أما فريق الخليج فيحضر في المركز الثالث عشر برصيد ثماني عشرة نقطة.
ويدخل الاتفاق لقاءه أمام الخليج بعد أيام من توديعه لبطولة كأس الملك بعد خسارته أمام التعاون في دور ربع النهائي عن طريق ركلات الترجيح التي تفوق فيها فريق التعاون وطار لنصف نهائي البطولة.
ويتطلع الاتفاق إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري التي افتقدها منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث يعود آخر انتصار حققه في الجولة العاشرة من أمام نظيره فريق الفيصلي قبل أن يبدأ رحلة الإخفاق إما بالتعادل أو الخسارة كما حدث له في ثمانية لقاءات مضت، وساهمت في تراجع الفريق من مركز متقدم إلى فريق يصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط.
أما فريق الخليج فيتطلع إلى استكمال انتصاراته التي بدأت معه منذ الجولة الماضية قبل التوقف، التي انتصر فيها على نظيره فريق القادسية بهدفين لهدف، وهي المواجهة التي استعاد معها الفريق نغمة الفوز بعد غياب طويل، ويدرك هذا المساء صعوبة مهمته في ظل الرغبة المشتركة بينهما في انتزاع نقاط المواجهة التي ستكون تحت قيادة طاقم تحكيم أجنبي بقيادة الإسباني مالينكو.
ومن جهته، شدد التونسي جلال قادري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج على جاهزية فريقه لمواجهة الاتفاق في الجولة الثانية والعشرين من الدوري، مشيرا إلى أن رغبة فريقه هي الظفر بنقاط الاتفاق لمواصلة النتائج الإيجابية، وتعزيز حظوظهم بالبقاء في الأضواء.
وأكد قادري أنهم يدركون صعوبة المباراة لوضعية الفريقين في جدول الترتيب، حيث يحتاج الاتفاق إلى استعادة توازنه، ولكن هذا ليس على حساب الخليج الذي سيواصل اللعب بروحه القتالية العالية التي ظهر عليها في مباراتي الأهلي والقادسية لتحقيق الفوز.
وقال: «نستأنف الدوري بعد فترة توقف، التي لم نحبذها، وبخاصة أن الفريق يتصاعد نسق أدائه فنيا حيث تعادلنا مع الأهلي 2 - 2 وفزنا على القادسية 2 - 1».
وأكد قادري ثقته في البدلاء الذين سيستعين بهم لتعويض غياب طلال مجرشي الموقوف، وإصابة عبد الإله بخاري في معسكر المنتخب.
يذكر أن الهلال اقترب خطوة إضافية من اللقب بفوزه على مضيفه الرائد بثلاثة أهداف دون رد أول من أمس في افتتاح الجولة الـ22 من دوري «جميل» السعودي للمحترفين لكرة القدم.
وسجل أهداف الهلال كارلوس إدواردو بالدقيقة 49، وسالم الدوسري بالدقيقة 51، وليو بوناتيني بالدقيقة 81، ليرتفع رصيد الهلال المتصدر إلى 56 نقطة، موسعا الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى 11 نقطة، وبقي الرائد في المركز السابع برصيد 26 نقطة.