الشائعات تطارد مدربي الدوري الإيطالي

رغم أن المعركة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لم تحسم وكذلك المنافسة على المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية انطلقت الكثير من الشائعات القوية التي تتحدث عن مستقبل مدربي البطولة.
وتحدثت بعض هذه الشائعات عن محاولات لانتقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو حتى إلى برشلونة بطل إسبانيا في الموسم المقبل. وتساءلت شائعات وأقاويل أخرى عن مدى إمكانية استمرار ستيفانو بيولي مع إنترميلان أو فرص لوشيانو سباليتي في البقاء مع روما في الموسم المقبل، بينما تحدث البعض عن عودة روبرتو مانشيني وكلاوديو رانييري للدوري الإيطالي.
والشكوك الأكبر تحيط بمستقبل سباليتي بعد خروج روما من كأس إيطاليا على يد الجار لاتسيو يوم الثلاثاء الماضي وكذلك بيولي بعد هزيمة فريقه إنترميلان الاثنين الماضي في ملعبه في الدوري الإيطالي أمام سامبدرويا. وقال سباليتي بالفعل إنه سيعيد التفكير في مستقبله إن لم يحقق روما الفوز بأي لقب في الموسم الحالي وهو يتأخر بست نقاط عن يوفنتوس المتصدر ومن ثم يحتاج للكثير لتحقيق هذا الهدف.
وقال سباليتي بعد مباراة الكأس الثلاثاء الماضي «مستقبلي في يدي وليس في يد شخص آخر والأمر كله يعتمد علي وحدي». وأضاف سباليتي الذي سيحل فريقه ضيفا على بولونيا الأحد المقبل: «دوما نقول إنه يتعين علينا تحقيق الفوز وإننا أقوياء. لكن إن لم نحقق الفوز فلا بد أن يتحمل شخص ما المسؤولية».
أما بيولي فقد أنقذ إنترميلان من بداية مروعة للموسم بعد أن تولى المسؤولية خلفا لفرانك دي بور في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ليصبح تاسع مدرب للفريق في آخر ستة أعوام. وحقق إنترميلان عددا من الانتصارات تقدم على أثرها في قائمة الترتيب، لكن هزيمة الاثنين الماضي في سان سيرو أنهت على الأرجح آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وقالت وسائل إعلام إيطالية إن مالكي النادي الصينيين ربما يرغبون في التعاقد مع مدرب أكثر شهرة لقيادة الفريق في الموسم المقبل مثل دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد الحالي أو خورخي سامباولي مدرب إشبيلية الإسباني.
أما بالنسبة لمدرب يوفنتوس أليغري فإنه بدأ يظهر وكأنه أصبح كبيرا على الدوري الإيطالي وتوقع البعض توليه تدريب آرسنال اللندني في حالة رحيل مدربه الحالي الفرنسي أرسين فينغر. لكن أليغري نفسه قال إنه لا يوجد سبب قوي يجعله يرحل عن يوفنتوس الذي ما يزال ينافس على ثلاثية من الألقاب هي دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا. وسيلتقي فريق الصدارة مع ضيفه كييفو غدا. وقال أليغري: «أود الاستمرار لأنني على ما يرام هنا. لم أتحدث بعد إلى النادي. لا توجد الكثير من الأندية التي تضاهي يوفنتوس أو تتفوق عليه».