اتحاد الكرة يكرم سفراء نبذ التعصب

كرم عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ظهر أمس (الأربعاء) الشباب الأربعة سفراء نبذ التعصب الذين التقطتهم عدسة مصور صحيفة «عين اليوم» سيف حموه خلال مباراة منتخبنا الوطني الأول مع شقيقه المنتخب العراقي ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2018 في روسيا.
وشهد التكريم الذي أقيم بمكتبه في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي رئيس لجنة المشاركة الجماهيرية، نزيه النصر، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي، حمد الصنيع.
وقدم رئيس الاتحاد عادل عزت خلال التكريم دروعا تذكارية وشهادات شكر، إضافة إلى تكفل الاتحاد السعودي بتكاليف سفر وإقامة سفراء نبذ التعصب محمد المسعودي، زياد المسعودي، أيمن الحارثي، وأحمد الحارثي، إضافة إلى المصور سيف حموه لحضور مباراة المنتخب السعودي مع شقيقه المنتخب الإماراتي خلال التصفيات.
وأكد عادل عزت، أن لجنة المشاركة الجماهيرية ستضع آلية محددة خلال المرحلة القريبة المقبلة لرصد المزيد من الظواهر الإيجابية التي تنبذ وتحارب التعصب في ملاعبنا لتكريمهم، وتكريم كل من تلتقط عدسته هذه المبادرات من المصورين، مبينًا أن التكريم سيشمل جميع أطراف اللعبة من رؤساء أندية ولاعبين وحكام وغيرهم.
وأضاف في تصريحه: «نحن في الاتحاد السعودي سعداء بما لمسناه من هؤلاء الشباب تجاه سعيهم لمحاربة التعصب الرياضي، الذي بلا شك هو موجود في ملاعبنا كما هو الحال في مختلف ملاعب العالم، وهي ظاهرة يجب أن تحارب من خلال رفع مستوى الوعي ورصد المخالفات، كما أننا ومن خلال لجنة المشاركة الجماهيرية وجدنا آلية التكريم التي نظن أنها مبتكرة، ونأمل أن تساعدنا خلال المرحلة المقبلة بتسليط الضوء حول الظواهر الإيجابية».
ووجه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رسالته إلى الإعلام بشكلٍ عام بالمبادرة بتفعيل الظواهر الإيجابية في ملاعبنا ورصدها وإبرازها؛ حتى يتحقق الهدف المنشود في ذلك، مبيناً أن مثل هذه الظواهر تساهم في تخفيف حدة التعصب الرياضي، وبالتالي ترتقي الرياضة وتحقق الأهداف المرجوة.
وأبان: «البعض يرى أن هذه المناسبة صغيرة، ولكن نحن في مجلس إدارة الاتحاد السعودي نراها مهمة وفي قمة سعادتنا اليوم، ونحن بين أبنائنا وإخواننا نقضي معهم بعض الوقت، ونتناقش في الكثير من الموضوعات، ونشكر للشباب الأربعة تحملهم أعباء السفر من الطائف إلى جدة؛ فلهم كل الشكر والتقدير».
يذكر أن مكتب الهيئة العامة للرياضة والشباب بجدة دشن أمس، مبادرة «كن أنت المشجع القدوة» ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة» بحضور أكثر من 150 شخصية إعلامية رياضية وعدد من المحامين ومنسوبي ولاعبي الأندية الرياضية.
وأعرب مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بمحافظة جدة، أحمد روزي، عن سعادته بإطلاق المبادرة، مؤكداً حرص فريق العمل على إظهارها بالشكل اللائق لتلبية احتياجات المجتمع من خلال تقديم ما يسهم في تطوير العمل في المجال الرياضي، مقدماً شكره لجميع الداعمين والمشاركين لهذه المبادرة.
من جهته، أكد ممثل إمارة منطقة مكة المكرمة مدير الإعلام بملتقى مكة الثقافي، ماجد الكناني، حرص ملتقى مكة الثقافي على الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية؛ بهدف تعزيز مفهومه ودعم القدوة الحسنة في كل المجالات، موجهاً الدعوة إلى الجميع للمشاركة بمبادراتهم وأفكارهم، مبيناً أهمية هذه المبادرة؛ كونها ترتبط بالرياضة التي تعد الطريق الأسرع والأسهل للوصول إلى فكر الشباب، ولا سيما أنها تحرص على صناعة القدوة الحسنة ونبذ التعصب والفرقة وتعزيز اللحمة والمنافسة المتزنة، مقدماً الشكر إلى جميع الشركاء والمنظمين لهذه المبادرة.
وتشهد فعاليات المبادرة جلسة تتناول دور الإعلام في تثقيف المجتمع وتطويره، وإبراز دور الإعلام في التأثير على المجتمع إيجابياً، واستعراض تأثير مواقع التواصل الاجتماعي رياضيا والفرق بينها وبين الصحف الورقية والمصاعب التي يواجهها الإعلام الرياضي، مع تناول أسباب التعصب الرياضي ونتائجه على الرياضة في المملكة واقتراح حلول لمعالجته مع التطرق للإجراءات القانونية الخاصة بالتعصب الرياضي.