الاتحاد يستعيد القرني... وينتظر «كهربا»

يخوض الاتحاد غداً مواجهته الودية الوحيدة خلال فترة التوقف أمام فريق الوحدة، بهدف الوقوف على سير الإعداد لما تبقى من مواجهات في الموسم الرياضي والتي سيستهلها بمواجهة الكلاسيكو أمام النصر 7 أبريل (نيسان) المقبل، ضمن الجولة الـ22 للدوري السعودي للمحترفين.
ومن المنتظر أن يزج التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد بأكبر عدد من العناصر في المواجهة الودية في إطار مساعيه للوقوف على جاهزية الجميع، إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يهدف للدخول بها مواجهته الرسمية في الكلاسيكو.
وكان الاتحاد وصل تدريباته يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، وتركزت الحصة التدريبية على الجانب اللياقي والفني بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية فيما كان المدرب استهل المران باجتماع عقده باللاعبين حثهم خلاله على أهمية المرحلة المقبلة وضرورة تكاتف الجميع وتقديم جل ما لديهم لإسعاد جماهيرهم بمواصلة الانتصارات في اللقاءات المتبقية دون النظر للحسابات الجانبية كون الأهم هو تحقيق النقاط الثلاث في كل مباراة.
فيما شهد مران الاتحاد مشاركة الحارس فواز القرني بعد تجاوزه الإصابة التي لحقت به الأيام الماضية، كما شارك معتز تمبكتي وعبد الرحمن الغامدي بعد عودتهم من المشاركة في صفوف المنتخب السعودي «ب»، في الوقت الذي استعان المدرب بعدد من الوجوه الشابة يتقدمهم يزيد ناجي وسعود شيبة وأحمد المنتشري وعمر الجدعاني.
من جهة أخرى، ينتظر الاتحاديون وصول المصري محمود كهربا إلى جدة وانخراطه في التدريبات الجماعية بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده، لفتح أمر التجديد معه ومناقشة مطالبه.
وأشارت المصادر إلى وجود رغبة مشتركة بين النادي واللاعب على التجديد، إلا أن الاتحاديين يدرسون الاستعانة باللاعب لإقناع إدارة ناديه الزمالك في التجديد لهم، والمشاركة معهم في المفاوضات للتوصل لصيغة تعاقدية مرضية للأطراف كافة، مشيرة إلى أن المبالغة في المطالب المالية قد تدفع الاتحاديين للبحث عن بديل، حيث يوجد عدد من الملفات للاعبين في دول الخليج وأفريقيا على الطاولة الاتحادية.
ويواصل الاتحاديون متابعة القضايا الخارجية للنادي، وفتح خط التواصل مع عدد من الأطراف المطالبة بحقوقها للتوصل معهم لاتفاقيات تمكن الإدارة من الالتزام بها، والعمل على إغلاقها في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
من جهة أخرى، طالب المستشار القانوني خالد المحمادي إدارة نادي الاتحاد تعيين ثلاثة محاميين مع محاسب مالي لحصر القضايا كافة والمطالبات المالية على النادي، لدراسة العقود كافة التي أبرمها النادي وغادر أصحابها دون توقيع مخالصة مالية، حيث تعد العقود كافة التي أبرمت ولم تنته بمخالصات مع الأطراف المعنية هي مشكلة قائمة قد تصل في أي وقت.
وأشار المحمادي إلى أن اجتهاد الإدارة الحالية أمر تقدر عليه بذهابها إلى معقل فيفا وبحث القضايا المتعلقة بالنادي، ويتطلب مواصلة المتابعة والعمل على ذلك قانونياً وباحترافية عالية، كما أن دراسة العقود كافة التي أبرمها النادي في السنوات الماضية أمر يتطلب عليها المضي به، فالعقود المنتهية هي كذلك بطبيعة الحال، ولا تتطلب الالتفات لها، إلا أن العقود الأخرى قد تكون هناك ثغرات قانونية بها يمكن الاستفادة منها، وخصوصاً تلك التي لم تنته بمخالصات مالية والتي ما زالت أيضا في أروقة القضاء.