شركة اليال العقارية مساهم مهم في القطاع العقاري بالبحرين

تعمل شركة اليال العقارية، وهي أحد المساهمين في تطوير وتحسين القطاع العقاري في البحرين، على المحافظة على المستوى العالي لجودة أصولها، من حيث نسب الإشغال وزيادة العوائد، حيث تواصل الشركة تحري الفرص الاستثمارية المواتية في البحرين ودول الخليج العربي.
ويأتي هذا التوجه من «اليال» العقارية لتزيد من قيمة الأصول، وتعزز مصادر الدخل، من خلال الاعتماد على القائمين على تنفيذ مشاريعها في المواقيت المحددة لعملهم في البذل والإخلاص في العطاء من أجل تحقيق أهداف الشركة واستمرارها في الريادة.
ويعد الهدف من تأسيس وهيكلة شركة اليال هو تحقيق استراتيجية النمو المستمر، والسمعة الطيبة في السوق العقارية المحلية، وفي الوقت ذاته توفير الفرص الاستثمارية المجزية للمستثمرين والإدارة والموظفين على حد سواء، حيث عمل فريق الإدارة الذي يتمتع بخبرات رفيعة وكفاءات بنشاط لإيجاد استثمارات جديدة من خلال توسيع أعمال الشركة، بحيث تشمل سوق العقار السكني والتجاري والصناعي، فضلاً عن المستودعات.
وتواصل الشركة سعيها الحثيث لتلبية توقعات المساهمين، من خلال تعزيز قيمة الأصول، وتنفيذ مبادرات النمو والتنوع المدروس على الصعيدين المحلي والإقليمي.
ويعتبر البحث عن الفرص المجزية في قطاع العقار والتملك لعقارات جديدة ذات قيمة مستقبلية مجزية، وتجارة وتطوير الأراضي، وزيادة ربحية العقارات الحالية من خلال إدارة عقارات الشركة ووضع استراتيجيات واضحة المعالم لكل عقار، أهم المحاور الاستراتيجية للشركة.
وتطمح الشركة من خلال أنشطتها ومشاريعها الكثيرة إلى إيجاد القيمة المضافة مقابل أدنى مستوى ممكن من المخاطر لمساهميها، وإيجاد الفرص لعملائها، وتوفير الخبرة لمديريها وموظفيها، وكذلك زيادة العائدات من خلال توفير الفرص الاستثمارية العقارية عالية الجودة والمضمونة التي تنطوي على أدنى معدلات مخاطر، وذلك من خلال توفير الموظفين الأكفاء، إلى جانب تطبيق وتنفيذ الخطط المبتكرة والاستراتيجيات المتميزة.
وفي سياق تطوير استراتجيتها، تصنف عقارات الشركة لفئتين، وهي العقارات المدرة للدخل، والعقارات الخاصة بالمتاجرة والتطوير. وتتطلع الشركة لمزيد من التطور نتيجة توقعات بنمو قطاع الأنشطة العقارية وخدمات الأعمال بأعلى من معدلات نمو الاقتصاد الكلي، وفقاً لآخر البيانات المتوفرة من مصرف البحرين المركزي، وتقديرات وحدة المعلومات الاقتصادية «إيه آي يو»، حيث زادت نسبة مساهمته تدريجياً في مكونات الناتج المحلي الإجمالي.
وتمتلك شركة اليال العقارية مشاريع قائمة حالياً في مملكة البحرين، من خلال شركة فيرست العقارية، وهي مجمع الجفير 1، ومجمع الجفير 2، وبرج ذا ون هندرد رزيدنس، وبرج اليال رزيدنس، ومستودعات في مرفأ البحرين الاستثماري. وتعمل الشركة على إتمام مشاريع أخرى، منها مشروع كاتاماران في منطقة السيف، وهو مبنى سكني يوفر لساكنيه الجودة العالية الممزوجة بالإثارة والرقي والصفاء، وهو برجين سكنيين، وكلاهما يقدمان خريطة بناء عملية، لتتناسب تماماً مع احتياجات الأفراد.