الغموض يكتنف مشاركة العابد أمام العراق

ما زال الغموض يكتنف مشاركة اللاعب نواف العابد في مباراة المنتخب السعودي المقبلة أمام العراق ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، إذ لم يتمكن اللاعب من الدخول في التدريبات بسبب الإصابة، بانتظار تأكيدات الجهاز الفني للمنتخب.
واستغل العابد الفرصة يوم أمس، وخضع للعلاج مع طبيب المنتخب، بينما أدى اللاعبون تدريبات تكتيكية بعدما اجتمع بهم المدرب الهولندي فان مارفيك قبل بداية المران.
وفي شأن ذي صلة، أشارت مصادر مطلعة إلى أن الجهاز الفني والإداري في المنتخب السعودي طلب نقل المباراة الأخيرة في التصفيات أمام المنتخب الياباني في 5 سبتمبر (أيلول) المقبل إلى مدينة جدة بدلا من الرياض. وفي الجانب العراقي، تأكد وبشكل رسمي مشاركة لاعب وسط المنتخب العراقي علاء عبد الزهرة قائدا لمنتخب بلاده في مواجهة المنتخب السعودي، بعد أن تجاوز الفحوصات الطبية التي أثبت عدم وجود ما يمنع مشاركته.
وكان اللاعب أصيب في المباراة الماضية ضد أستراليا التي انتهت بالتعادل الإيجابي الذي أضعف حظوظ المنتخب العراقي لحصد إحدى بطاقتي العبور للمونديال، وباتت حظوظه محصورة على الحصول على المركز الثالث الذي يلزمه بخوض الملحق.
ووسط سرية كبيرة تحيط بمعسكر المنتخب العراقي الحالي بمدينة جدة، أدى بعض اللاعبين تدريبات استرجاعية واستشفائية في الفترة الصباحية، قبل أن يبدأ المدرب المحلي راضي شنيشل في رسم الخطط الفنية التي سيعتمد عليها في المباراة المقبلة.
واتضح خلال التدريبات اعتماد المدرب على لاعبي الخبرة لتنفيذ كثير من المهام، يتقدمهم المدافع البارز علي عدنان، والمحترف في فريق أودنيزي الإيطالي الذي طلب منه التقدم بشكل دائم للأمام لمساندة الهجمات عن طريق الأطراف والتسديدات القوية، وأيضا لاعب الوسط سعد عبد الأمير المحترف في نادي الأهلي السعودي الذي يجيد الاختراقات والتمرير في المناطق الضيقة، إضافة إلى علاء عبد الزهرة، حيث سيكون ثلاثي الخبرة مساندين بقوة لزملائهم في خط الهجوم.
ويمتاز خط هجوم العراق بوجود مهاجمين مميزين يتقدمهم مهند عبد الرحيم وأحمد ياسين.
وبينت المصادر أن مدرب العراق سيلعب بطريقة هجومية منذ بداية المباراة رغبة في الفوز، وهو النتيجة الوحيدة التي تبقي الفريق في المنافسة.
من جانب آخر، أكد المدير الإداري للمنتخب العراقي لكرة القدم، باسل كوركيس، لصحيفة «المدى» العراقية، أن المهاجم جيستن ميرام المحترف في صفوف كولومبوس كرو الأميركي سيكون خارج القائمة النهائية للمباراة التي ستلعب مع المنتخب السعودي.
وأضاف كوركيس، في حديثه، أن مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل غضّ النظر عن استدعائه لاستقراره على التشكيل الموجود، وعدم نيل أي لاعب البطاقة الثانية مثلما كان متخوفا قبل لقاء أستراليا، فضلا عن عدم وجود ميرام في معسكر إيران.
وأوضح المدير الإداري للمنتخب العراقي لكرة القدم أن المنتخب العراقي بدأ معسكره التدريبي مساء أول من أمس (الجمعة) بمدينة جدة السعودية، قادما من العاصمة الإيرانية طهران عبر العاصمة القطرية الدوحة، وقرر المدير الفني راضي شنيشل إغلاق وحداته التدريبية التي يجريها على أحد الملاعب في المدينة، قبل أن ينتقل مساء غد الاثنين إلى ملعب الجوهرة المشعّة الذي سيحتضن المباراة، حسب تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأشار كوركيس إلى أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة مع المنتخب السعودي الذي يمتلك عاملي الأرض والجمهور إلى جانبه في تحقيق فوز جديد يقرّبه كثيرا من نيل إحدى بطاقتي التأهل إلى المونديال في ظل تمسكه بصدارة المجموعة الثانية، إثر تمكنه من إلحاق الهزيمة بالمنتخب التايلاندي 3 - 0 على ملعبه، منوِّها بأن ثقتنا كبيرة في لاعبي منتخب العراق بتقديم مستويات رفيعة للدفاع عن سمعة الكرة العراقية، وتعويض النقاط الثمينة التي فقدناها في مباراة أستراليا التي كنا في أمسِّ الحاجة لها.
من جهة ثانية، قام رئيس اتحاد القدم عادل عزت، والمشرف العام على المنتخب السعودي الأول طارق كيال، والمدرب الهولندي مارفيك، بجولة في أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز بجدة (الجوهرة)، ورافقهم مدير الملعب إبراهيم القوبع، وكان ذلك بطلب من مدرب المنتخب، للتأكد من جاهزية الأرضية للمواجهة.