10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 24 / 03 / 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.

*قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لصحيفة ألمانية إنها لا تخشى خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي، فيما يستعد زعماء الاتحاد للاحتفال بمرور 60 عاما على انشاء التكتل قبل أيام من بدء بريطانيا إجراءات الخروج.
*أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مراهقا فلسطينيا (17 سنة)، قتل مساء أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية.
*بدأت السلطات اليابانية في إعدام نحو 288 ألف دجاجة في مزرعة دواجن بمقاطعتين بعد أن تم تأكيد وجود فيروس أنفلونزا الطيور صباح اليوم الجمعة.
*أقر مراهق في مدينة سيدني الأسترالية بذنبه في تهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي في يوم إحياء ذكرى معركة أنزاك، وهو اليوم الذي يكرم فيه الأستراليون والنيوزيلنديون الاشخاص الذين خدموا أو لقوا حتفهم في المعركة.
*اتهم المرشح اليميني الفرنسي إلى الانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون أمس الخميس، الرئيس الحالي فرنسوا هولاند بترؤس "مكتب أسود" ينظم التسريبات إلى وسائل الإعلام.
*أقر مجلس العموم الكندي بتشجيع كبير من حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو أمس الخميس، مشروع قانون يمهد الطريق أمام اجراءات مستقبلية من اجل محاربة ظاهرة الخوف من الاسلام أو معاداة الاسلام.
*وجه الرئيس الاميركي دونالد ترمب ما يشبه الانذار إلى الغالبية الجمهورية في مجلس النواب الاميركي بضرورة التصويت اليوم (الجمعة)، على الغاء قانون "اوباماكير" للرعاية الصحية وإيجاد بديل له، مهما كانت النتيجة.
*صادق مجلس الشيوخ الأميركي، يوم أمس الخميس، على تعيين مرشح الرئيس دونالد ترمب لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل.
*سجل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني هدفا ليقود التانغو الأرجنتيني للثأر من منتخب تشيلي بالفوز عليه 1 / صفر مساء الخميس (صباح اليوم الجمعة بتوقيت غرينتش) في الجولة الثالثة عشر من التصفيات.
*أنهت الأسهم اليابانية جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الجمعة على صعود.